وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تتهم البنك المركزي بمواصلة احتجاز مخصصات جرحى تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 04 أغسطس, 2021 - 09:36 مساءً ]

قالت رابطة جرحى تعز، يوم الأربعاء، إن البنك المركزي اليمني ووزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، يواصلان احتجاز المخصصات المالية للجرحى.

وقالت الرابطة في رسالة بعثتها إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إن "مخصصات جرحى تعز وجميع المبالغ التي وجهتم بها منذ عامين ما تزال محتجزة من قبل البنك المركزي ووزارة المالية في عدن ويرفضون كل التوجيهات لإطلاقها".

وأضافت الرابطة أن المستحقات التي وجه بصرفها رئيس الوزراء في منتصف شهر يوليو الماضي والمقدرة بـ (750) مليون ريال ومبلغ (577) ألف دولار لم تصل بعد.

وأشارت إلى أن البنك المركزي ووزارة المالية مستمرة في تعنتها باحتجاز مخصصات الجرحى وترفض كافة التوجيهات بصرفها في صورة مفزعة تفاقم معاناة الجرحى وتكشف حجم الخلل الذي يضرب مسار الشرعية، وأدائها العام.

وطالبت الرابطة رئيس الجمهورية بالتوجيه بما يليق بجرحى تعز وتضحياتهم "خاصة مع تجاهل الحكومة وعدم التزامها بوعودها، وغياب محافظ المحافظة عن متابعة حقوق الجرحى وإيلائهم الاهتمام الذي يستحقونه".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات