الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > اقتصاد

قطر .. ضبط 3414 مخالفة لقانون «الوافدين»


العمالة الوافدة في دول الخليج العربي - السعودية

المهرة بوست - قنا
[ الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 04:37 مساءً ]

أعلنت السلطات القطرية، عن تمكنها من ضبط 3414 مخالفة لقانون تنظيم دخول وخروج الوافدين والقوانين الأخرى ذات الصلة.

وقال مدير إدارة البحث والمتابعة بوزارة الداخلية القطرية، العميد «عبدالله جابر اللبدة»، إن «الحملة التفتيشية التي استمرت على مدى شهر كامل حققت نجاحا كبيرا وإنجازا غير مسبوق».

وأضاف «اللبدة»، في كلمة خلال الحفل الختامي للحملة، الثلاثاء، أن «الحملة تمكنت من ضبط العديد من المخالفين وتحرير مخالفات لبعض الشركات والأفراد وصلت إلى 3414 مخالفة»، بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وأوضح المشرف على الحملة، النقيب «عمر خليفة الرميحي»، أنه تم توزيع 4 مجموعات في جميع أماكن ضبط المخالفين، شملت عناصر من وزارات الداخلية، والاقتصاد والتجارة، والبلديات والبيئة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وقوة لخويا.

ونص القانون رقم 21 لسنة 2015 في مادته الثامنة أنه يجب على كل وافد للإقامة في دولة قطر لأي غرض، أن يحصل على ترخيص بذلك من الجهة المختصة.

كما نص على أن يلتزم المستقدَم بإنجاز إجراءات الترخيص وتجديده، خلال مدة لا تتجاوز التسعين يوماً من تاريخ انتهائه. وعقوبة المخالفين لأحكام القانون المذكور هي الحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على 50 ألف ريال.

وأصدرت قطر، العام قبل الماضي، تشريعات جديدة لتنظيم إقامة الوافدين، أعلنت بموجبها إلغاء نظام الكفالة، وتعويضه بعقود عمل، كما التزمت بإلغاء الخروجية نهائيا، باستثناء وظائف معينة، ضمن سلسلة إجراءات لتطوير أوضاع العمالة الوافدة وحماية حقوقهم.

ويعمل في قطر نحو مليوني عامل وعاملة مهاجرين، يشكلون حوالي 95% من إجمالي قواها العاملة، بينما يعمل 40% من هؤلاء في قطاع البناء.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات