أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمن عدن يحتجز محاميا في السجن دون مراعاة لحصانته القانونية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 02 أغسطس, 2021 - 11:49 مساءً ]

أقدمت السلطة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، على احتجاز محامي على خلفية رفضه التوقيع على وثائق تضر بإحدى الشرائك الاستثمارية.

وقالت مصادر محلية، إن افراد من شرطة عدن قاموا بالتهجم على مكتب شركة المشولي السعودية للتنمية والاستثمار المحدودة في منطقه كابوتا، واعتقلوا المحامي محمد عبدالكريم عمراوي واقتياده الى مركز الشرطة.

وأضافت المصادر، أن أفراد الشرطة عضوا على المحامي، التوقيع على مجموعة وثائق تضر بمالك الشركة، والذي وضعها امانة عند المحامي العمراوي.

وأوضحت المصادر، أن المحامي رفض التوقيع على على اي اوراق، فتم إداعه في السجن الخاص بالمجرمين والمشتبهين دون مراعاة الحصانة القانونية التي كفلها القانون، بعدم حجز او تقييد حرية اي محامي منقبل الشرط واقسام البحث او الامن.

في السياق، علقت المحامية هدى الصراري على الحادثة، بالقول: "نسخة بلا تحية للذين لا اعلم بما اصفهم والذين كانوا سببا في تعطيل القضاء ومؤسسات انفاذ القانون في محافظة عدن اليوم يٌسجن محامي من قبل مدير الامن الذي يجهل الحصانة الذي اقرها القانون للمحاميين".

وأضافت أن تعطيل القضاء يٌراد به وصول الامور في عدن الى هذا الحال من السوء والاختلال المتعمد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات