رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشط: الإمارات صرفت الـ 110 مليون دولار في تشكيل مليشيا وإسقاط سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 أغسطس, 2021 - 09:35 صباحاً ]

أكد الناشط بن صافف السقطري أن الإمارات صرفت 110 مليون دولار أمريكي في تشكيل مليشيا وتنفيذ إنقلاب على السلطات الشرعية في سقطرى .


 

جاء ذلك ردًا على تقرير للهلال الأحمر الإماراتي زعم فيه أن الإمارات قدمت مساعدات ودعمت مشاريع إنمائية في سقطرى؛ بتكلفة 110 ملايين دولار أمريكي، منذ 2015، حتى اليوم.

 

وقال الناشط بن صافف السقطري، في منشور على صفحته بالفيسبوك "110 مليون دولار صُرِفت في إنشاء معسكرات وإعداد قوات عسكرية وأمنية خارجة عن إطار مؤوسسات الدولة، وجعلها موازية للقوات الحكومية ودعمها بالسلاح والعتاد حتى تمكنت من الإنقلاب على السلطات الشرعية والسيطرة على المحافظة بقوة السلاح".

 

وأضاف "بالإضافة إلى صرفها لشق النسيج الإجتماعي وتحريضه على بعضه، وتفكيك التلاحم القبلي المتماسك وهدم المرجعية فيه".

 

وتابع "وللكثير والكثير لغير ذلك من الأشياء التي يمكن أن تسلخ الجزيرة من هويتها اليمنية وتزرع في سكانها التمرد المستقبلي على دولتهم اليمن".

 

وفي 19 يونيو 2020، سيطرت مليشيا الانتقالي على جزيرة سقطرى، بدعم وتسليح إماراتي، وتواطؤ سعودي. 





مشاركة الخبر:

تعليقات