وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ناشط سقطري" ينفي ما ورد في تقرير الهلال الأحمر الإماراتي من دعم للأرخبيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 01:39 مساءً ]

نفى الناشط سقطري عيسى بوحمزه ما ورد في تقرير الهلال الأحمر الإماراتي من دعم ومساعدات لمحافظة سقطرى بأكثر من 110 مليون دولار أمريكي.

 

 

وأشار بوحمزه في مقال على صفحته بالفيسبوك "أطل الهلال الأحمر الإماراتي بتقرير مفاده أن المبالغ التي صرفتها الامارات في محافظة سقطرى للفترة من 2015/ 2021 تقدر ب110 مليون دولار أمريكي للمساعدات الانمائية والاغاثية". مضيفًا "هذا للهلال فقط خلاف مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية ما ادري كم الرقم اللي تقوله، ومع ذلك نقول لهم شكرا لهم على الدعم المقدم من قبلكم لكنه لن يرقى الى مستوى الطموح".

 

 

وقال الناشط السقطرى "كنا نطمح ان يتم انشاء، في هذه المبالغ الطائلة ميناء يليق بالموقع العالمي للجزيرة ويصبح محطة ترانزيت للسفن والبواخر العملاقة وليس عقف الحاجز البحري الموجود سابقا الذي لا يزيد عمقه عن اربعة امتار". 

 

 

وأضاف "نود أن ينشئ فيه مباني ومجمعات تربوية للتعليم الاساسي والثانوي والجامعي ونوفر القضاء على مشكلة الايجارات والبحث عن المباني في كليتي التربية والمجتمع المهددتين بالاغلاق".

 

وتابع "كان أملنا أن يتم إنشاء مطار عالمي بدلا من تسوير المطار الحالي بشبك حديد وتوسعة مبانيه وليس تضييقها بكتل خرسانية وكانتونات اسمنتية وكأنك في غرف شقق وتزويده بمحطات وقود لتزويد الطائرات بالوقود ويصبح وجهة عالمية ومحطة عبور نحو العالم.

 

 

واستطرد "كان أملنا بأن يتم تشييد وبناء محطة توليد لكهرباء حديبوة بشكل استرانيجي، وليس بالشكل الحالي مجموعة مولدات في حوش احد التجار، وتسلم لجهة حكومية بدلا من خصخصتها لشركة راسمالية وتتحكم بالتشغيل وحولونا الى مخزن شخصي يفتح ويغلق متى ما يريد حتى صارت ساعات التشغيل 5ساعات كما حدث".

 

 

وواصل "كان أملنا أن يتم استكمال شبكة الطرق وتوسعتها وربط المحافظة بجميع أريافها وقراها".

 

ومضى الناشط السقطرى "لكن للأسف التقارير شيء والواقع شيء اخر"

 

ولفت الناشط عيسى بو حمزه إلى أن هذه المبالغ تحولت "من أحلام لبناء مستقبل مأمول إلى مقصلة في النسيج السقطري فتفكك منا كل جميل وغادرنا، وصرنا منشغلين ضد بعضنا بعد ان كنا لحمة وجسد". مضيفًا "فهل آن لنا أن نفيق ونتحد فإن الأوطان لن تبنى إلا بسواعد أبنائها".





مشاركة الخبر:

تعليقات