جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"انزعجت من زيارتها للمحافظة".. لجنة اعتصام المهرة: لو كانت رئاسة البرلمان تمثل الشعب لرفضت انتهاكات السعودية والإمارات في المهرة وسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 01:17 مساءً ]

عبرت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، عن انزعاجها من زيارة هيئة رئاسة مجلس النواب بقيادة سلطان البركان لمحافظة المهرة.

وقالت اللجنة في بيان، إنها وقفت في اجتماعها الاستثنائي مساء السبت أمام المستجدات والتطورات التي تشهدها المحافظة، وفي مقدمتها زيارة ما يسمى بهيئة رئاسة مجلس النواب للمحافظة في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يعيشها الوطن.

واستنكرت اللجنة صمت ما يسمى بهيئة رئاسة المجلس تجاه قضايا الوطن المصيرية وما يتعرض له من احتلال ممنهج".

ولفت البيان إلى أنه "كان الأجدر بهذه الهيئة إن كانت تمثل فعلاً الشعب  أن تدين وترفض وأن يكون لها موقفاً وطنياً واضحاً من ممارسات وانتهاكات الاحتلال السعودي الإماراتي وما تتعرض له محافظتي المهرة وسقطرى بوجه خاص. مضيفة "ولكن وللأسف الشديد فإنها أصبحت أداة من أدوات الاحتلال بصمتها المخزي، وتمرير أجندات الاحتلال".  

وجددت اللجنة تأكيدها لجماهير الشعب بأنها لن تتهاون وستقف وبكل حزم كما  وقفت بقوةٍ وصلابة خلال الفترة الماضية  في وجه هذه الدعوات الهدامة التي تخدم الاحتلال السعودي الاماراتي.

 ودعت جميع أبناء المحافظة إلى توحيد الكلمة ولالتفاف إلى جانب السلطة المحلية واجهزتها العسكرية والأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفض دعوات الفتنة والفوضى  التي تستهدف المحافظة.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنها لن تسمح للمحتل وادواته تحقيق حلمهم بالسيطرة على المحافظة مهما كانت التضحيات.

وحملت اللجنة الاحتلال السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة تجاه، ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانهيار العملة الوطنية، والارتفاع الجنوني للمشتقات النفطية، وزيادة الرسوم الجمركية، وانقطاع المرتبات، والإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال السعودي بترحيل المغتربين اليمنين بصورة ممنهجة.

و دعت جميع أبناء المحافظة ومكوناتها القبلية، والسياسية والاجتماعية إلى اليقظة والتصدي لكل ما يحاك من مؤامرات ومخططات الاحتلال وادواته، كما دعت إلى التلاحم ورص الصفوف، ورفض كل دعوات الفرقة والانقسام ومشاريع الفوضى.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب اليمني كان قد وصل يوم امس السبت، إلى محافظة  المهرة برفقة نائبه محسن باصره، وكان في استقباله محافظ المحافظة وعدد من الوكلاء ومدراء المديريات والأجهزة الأمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات