نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل قائد عسكري بالقوات الحكومية بمعارك جنوب مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 10:53 صباحاً ]

قتل قائد عسكري بالقوات الحكومية، السبت، في معارك مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

 

وأفادت مصادر يمنية بأن العميد عباد أحمد الحليسي، أركان حرب اللواء 143 مشاة، قتل في المعارك التي تدور رحاها في مديرية رحبة جنوبي مدينة مأرب.

 

بدوره، نعى قائد اللواء 143 مشاة بالجيش اليمني، العميد ذياب القبلي المرادي، أركان حرب اللواء، الذي قال إنه "استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في معركة العزة والكرامة"،حد وصفه.

 

وأضاف في بيان: "إنها بحق لحظة أليمة، ويوم وطني، خسر فيه الوطن واحدا من أشجع القادة المخلصين وأبر رجاله".

 

فيما ذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني الوطني أن معارك عنيفة دارت مع الحوثيين في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

 

وأشار، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، إلى أن الجيش، مسنودا بالمقاومة الموالية له، تصدى لهجوم شنته جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة رحبة، جنوب مأرب.

 

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وخسائر أخرى في العتاد، دون أن يكشف عن وقوع خسائر في صفوف القوات الحكومية.





مشاركة الخبر:

تعليقات