مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. عشرات من اللاجئين الأفارقة يطالبون الأمم المتحدة بإعادتهم لبلدانهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 يوليو, 2021 - 08:48 مساءً ]

نظم عشرات اللاجئين الأفارقة، يوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بإعادتهم إلى بلدانهم.

وحسب مصادر محلية، فإن عشرات الأفارقة معظمهم يحملون الجنسية الإثيوبية نفذوا وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في خور مكسر، طالبوا خلالها بتقدم المساعدات لهم أو تسهيل عودتهم إلى بلدانهم.

ويعد اليمن، وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم للانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة، إلى أن ما لا يقل عن 32 ألف مهاجر تقطعت بهم السبل في اليمن، مع عدم قدرتهم على العودة إلى ديارهم أو الوصول إلى وجهتهم في السعودية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات