مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 يوليو, 2021 - 07:35 مساءً ]

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يوم الأثنين، إن 53% من النازحين في اليمن من فئة الأطفال.

وأضافت المفوضية في تغريدة على حسابها بتويتر، إن 53٪ من النازحين اليمنيين بسبب الصراع الدائر هم من الأطفال.

ولفتت إلى أن الأطفال يكافحون أكثر عندما يُجبرون على الفرار من منازلهم.. مشيرة إلى أن "رغم كل هذا، فإنهم يجدون دائمًا طريقة ليكونوا سعداء، مثل هؤلاء الأطفال في مأرب".

وقبل أيام، قالت منظمة إنقاذ الأطفال، إنه في عام 2020، أُجبر ما يقدر 115000 طفل على الفرار من منازلهم بسبب تصاعد العنف، لا سيما حول مناطق مأرب والحديدة وحجة وتعز، فيما اضطر حوالي 25000 طفل وعائلاتهم إلى مغادرة منازلهم في النصف الأول من عام 2021.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات