مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 يوليو, 2021 - 02:00 مساءً ]

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن معلومات الرصد وتحليل خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء خصوصا على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية مع تراجع محدود في حالة انتشار السحب وفرص الأمطار الغزيرة.

 

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية، هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية  خلال الـ 24 ساعة المقبلة، ستكون متوسطة إلى غزيرة أحيانا على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً.

 

 

فيما ستكون الأمطار المتوقع هطولها على السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، متفاوتة الشدة.

 

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية.

 

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، والسائقين من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والطينية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة و الضباب أو الشابورة المائية.

 

ودعا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الجوال أو شبكات النت والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات