مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

16 برلمانيا يطالبون بإقالة قيادات البنك المركزي وتشغيل المنشآت النفطية وتصدير الانتاج

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 يوليو, 2021 - 08:30 مساءً ]

طالب 16عضوا في مجلس النواب الرئيس عبدربه منصور هادي، بوضع معالجات عاجلة للحد من آثار الانهيار الاقتصادي على حياة المواطنين، وذلك بإقالة قيادات البنك المركزي وتشغيل المنشآت النفطية وتصدير الانتاج.

ودعا البرلمانيون في المذكرة المرفوعة للرئيس هادي، إلى إقالة قيادات البنك المركزي الحالية وبشكل عاجل، واستبدالها بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص ومن المشهود لهم بالنزاهة.

كما طالبوا، بإلزام المحافظين وبشكل حازم بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي.

وتضمنت النقاط المرفوعة الدعوة إلى إلزام الحكومة بتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية وتصدير الإنتاج منها بشكل منتظم وتوريد جميع العائدات إلى حساب الحكومة العام.

ونصت النقاط على، إلزام جميع المنافذ الجمركية البحرية والبرية والجوية بتحصيل الرسوم والضرائب على جميع السلع المستوردة وفق القوانين الضريبية والجمركية النافذة.

كما دعا الأعضاء بتوجيه الحكومة لتفعيل دور مصلحة الضرائب للقيام بتحصيل جميع الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة على جميع القطاعات التجارية والصناعية وغيرها وفق قانون الضرائب.

وأكد البرلمانيون على أن هذه النقاط عاجلة وملحة التنفيذ لإنقاذ قيمة العملة والاقتصاد الوطني من الانهيار التام وجميعها تخص الموارد.





مشاركة الخبر:

تعليقات