مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مستشار محافظ المهرة "احمد بلحاف" يزور مديرية سيحوت بالتزامن مع إحياء فعاليات "الكبارة"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 25 يوليو, 2021 - 10:00 صباحاً ]

زار مستشار محافظ محافظة المهرة لشؤون الثقافية والبيئة أحمد عبدالله بلحاف، مديرية سيحوت تزامنا مع إحياء فعالية (الكبارة) التراثية.


والتقى بلحاف، خلال الزيارة مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد الزويدي، لمناقشة القضايا الثقافية ذات الطابع الموروثي والتاريخي، وآلية العمل للحفاظ عليها وفق توجيهات قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر واهتمامه بالموروث الثقافي في المحافظة و دعمه لهذا الجانب والمهتمين به.


و عبّر مدير عام مديرية سيحوت، الشيخ محمد أحمد الزويدي، عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ بن ياسر، لدعمه المستمر والرعاية الكريمة الذي تحظى بها المديرية في ظل قيادته للمحافظة وخصوصا في الجانبين التنموي والأمني.


وخلال الزيارة، حضر مستشار المحافط أحمد بلحاف، فعالية (رقصة الكبارة) التي تقام في خامس أيام عيد الأضحى من كل عام كتقليد سنوي لموروث حافظ عليه أبناء مديريتي سيحوت والمسيلة منذ القدم.


وأشاد بلحاف بالدور الذي يبذله أبناء المديرتين في سبيل الحفاظ على موروث (رقصة الكبارة) وغيرها من الفنون وما يتعلق بالجانب الثقافي.


إلى ذلك، زار مستشار محافظ محافظة المهرة أحمد بلحاف، المناطق والمواقع الأثرية في مديرية سيحوت واستمع من الشباب المهتمين بالجانب الأثري والثقافي إلى أبرز همومهم ومطالبهم، مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي من أجل الحفاظ على المقتنيات والمواقع الأثرية والموروث الثقافي في المحافظة بشكل عام وسيحوت على وجه الخصوص التي تحتضن مواقع أثرية مهمة لها ارتباط وثيق بتاريخ المهرة القديم.


ووجّه أبناء مديرية سيحوت شكرهم وتقديرهم لمحافظ محافظة المهرة على دعمه السخي في سبيل الحفاظ على الموروث الثقافي في المحافظة.

وعبروا عن ارتياحهم البالغ لزيارة مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة أحمد بلحاف وحضوره لفعالية (الكبارة ) التي نظمت برعاية المحافظ بن ياسر، والنزول إلى المواقع الأثرية والعمل على الاهتمام بالجانب الثقافي بالمحافظة وإبرازه إعلامياً وتوثيقه.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات