مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > عربي و دولي

اصطدام طائرتين في مطار دبي الدولي

المهرة بوست - رويترز
[ الجمعة, 23 يوليو, 2021 - 10:05 صباحاً ]

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن ذيل طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الخليج اصطدم بطائرة أخرى في مطار دبي الدولي يوم الخميس في واقعة وصفها متحدث باسم مؤسسة مطارات دبي بأنها "حادث بسيط".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان يوم الخميس "وقع صباح الخميس حادث اصطدام بسيط لطائرتين إحداهما تابعة لشركة فلاي دبي والأخرى لشركة طيران الخليج على ممر بمطار دبي الدولي، مما أدى إلى وقوع أضرار طفيفة في ذيل إحدى الطائرتين وجناح الأخرى دون وقوع أي إصابات بشرية".

ولم تذكر الوكالة هوية الطائرة الأخرى، لكن شركة فلاي دبي الإماراتية أكدت أن إحدى طائراتها من طراز بوينج 737-800 تعرضت لحادث بسيط مع طائرة أخرى، وأشارت تقارير أولية إلى تضرر طرف الجناح.

وقال متحدث باسم مطارات دبي في بيان إلى رويترز "نتيجة لذلك أُغلق مدرج للطائرات على نحو مؤقت كي يتسنى التعامل مع الحادث البسيط على وجه السرعة. لم تتأثر العمليات في مطار دبي الدولي وأعيد فتح المدرج بعد ساعتين".

ولم تشر وكالة أنباء البحرين إلى أي إصابات أو أضرار، وقالت إن طيران الخليج "تعمل حاليا على ربط مسافري الرحلة التي تعرضت طائرتها للحادث بوجهاتهم النهائية".

وذكر متحدث باسم فلاي دبي في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رويترز أن الحادث لم يسفر عن إصابة أي من الركاب أو أفراد الطاقم، مضيفا أن الركاب استخدموا رحلة لاحقة أقلعت بالفعل.

ولم تردّ طيران الخليج البحرينية بعد على طلب من رويترز بالتعقيب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات