رئيس تونس يصدر قرارًا بتعطيل العمل بمؤسسات الدولة ليومين باستثناء الجيش والأمن     وكيل شبوة يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق الإدارية     عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمهرة يشاركون احتفالات الكبارة بسيحوت     مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة     تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب سعودي يتهم الإمارات بالاستمرار في تعطيل اتفاق الرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 يوليو, 2021 - 08:50 مساءً ]

اتهم كاتب وسياسي سعودي، دولة الإمارات المشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، بالاستمرار بتعطيل اتفاق الرياض، المتعلق بحل الخلاف بين الحكومة والانتقالي الجنوبي.

وقال الكاتب والصحفي السعودي، سليمان العقيلي، في تغريدة على صفحته بتويتر: "اذا لم تساعد أبو ظبي في تنفيذ اتفاق الرياض المتعلق بأزمة جنوب اليمن وظلت على حالها في تعطيله، فاعتقد ان العلاقات السعودية الاماراتية ستظل تحت الاختبار".

وظهرت الخلافات السعودية الإماراتية بشكل علني خلال الأيام الأخيرة، في ملفات كثيرة، أبرزها ما يتعلق بإنتاج النفط والملف اليمني.

وفي الخامس من نوفمبر 2019، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، اتفاق الرياض لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بينهما، عقب مواجهات دامية بينهما في عدن وأبين.

 وينص الاتفاق على خروج القوات العسكرية من عدنن وتشكيل حكومة كفاءات لا تتعدى 24 وزيرا بالمناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، يعينهم الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية.

إلا أن هذا الاتفاق ما زال متعثر منذ ذلك الحين، ولم ينفذ منه سوى تشكيل حكومة، إلا أنها الانتقالي المدعوم إماراتيا، قام بطردها مجددا من العاصمة المؤقتة عدن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات