من أسرة واحدة.. وفاة 3 أطفال غرقًا في إحدى قنوات التصريف بسد مأرب     "سعيد عفري" يشيد بالالتفاف الكبير خلف لجنة اعتصام المهرة     أكدت الحفاظ على المهرة.. "لجنة الاعتصام" تأسف لما حدث في شبوة وتستنكر قصف الطيران الإماراتي     "كلشات" يدعو لوحدة الصف والحفاظ على اللحمة الوطنية بين أبناء المهرة     المهرة.. مؤسسة الطرق تبدأ بإزالة الكثبان الرملية على طريق نشطون - سيحوت     المجلس العام يناقش آخر المستجدات في المهرة ويدرس مشاريع خدماتية مقبلة     محنة مزارعي القمح في أوكرانيا تنذر بمجاعة عالمية     "صراع أذرع الإمارات".. مقتل قائد لواء في "دفاع شبوة" برصاص العمالقة في عتق     الانتقالي يحشد مليشياته لمهاجمة القوات الحكومية في أبين     تعادل سلبي بين "اتحاد المسيلة وفرتك" في ثاني مباريات بطولة الفقيد "الزويدي"     شرطة تعز تضبط أكثر من 60 قضية خلال أسبوع     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر     الأمم المتحدة تؤكد استمرارية المحادثات بشأن فتح طرق تعز     الأمم المتحدة تعلن مقتل أكثر من 70 شخصا بسبب الأمطار في اليمن     شبوة.. أذرع الإمارات تتقاتل فيما بينها في عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

عضو بمجلس الشورى: لم يعد يحتمل سكوت القيادة السياسية على تصرفات أبو ظبي في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 يوليو, 2021 - 10:33 مساءً ]

قال القيادي الجنوبي والعضو بمجلس الشورى اليمني علي حسين البجيري، إن سكوت القيادة السياسية على تصرفات أبو ظبي في اليمن لم يعد يحتمل ولم يعد له مبرر.

وكتب الجبيري، في صفحته على تويتر: "المتغيرات الاقليمية والدولية اليوم لصالح اليمن فهل ستلتقطها هذه القيادة أم تترك الأمور تمر مرور الكرام".

وأضاف البجيري، أن "سكوت القيادة (السياسية الشرعية) ومن خلفها السعودية على تصرفات أبو ظبي لم يعد يحتمل وليس له مبرر بعد اليوم.. متسائلا: ماذا تنتظرون.. ألا تخافوا الله؟

وأشار عضو مجلس الحوار الوطني إلى أن "الشعب اليمني اليوم يعيش في اسوا حالة عرفها في تاريخه".

يأتي حديث البجيري، تزامنا مع توتر العلاقات بين الدولتين الحليفتين (الإمارات والسعودية)، وعودة العلاقات بين الرياض وقطر ومسقط.

ومنذ أن تدخلت أبو ظبي إلى جانب السعودية في التحالف العسكري في اليمن، عملت على بناء مليشيات خارج المؤسسة العسكرية، وسيطرت على الموانئ والمنشآت الحيوية، واحتلت جزيرة سقطرى اليمنية وطردت السلطة الشرعية، عن طريق ميليشياتها في المجلس الانتقالي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات