النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة توجه بمعالجة اضرار التسرب الناجم عن غرق سفينة نفطية قبالة سواحل عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 09:55 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتقييم الاضرار البيئية الناجمة عن التسرب الناجم عن غرق سفينة متهالكة قبالة ساحل البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، واتخاذ معالجات عاجلة تجاهها.

جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء، بوزيري النقل الدكتور عبدالسلام حميد والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

ويوم الأحد، غرقت سفينة متهالكة محملة بالديزل، قبالة سواحل مديرية البريقة في الضاحية الغربية للعاصمة عدن، الأمر الذي أدى إلى تسرب حمولتها وتلوث مناطق واسعة من سواحل وصول إلى محمية الحسوة.

وأكد عبدالملك، على رفع تقرير متكامل حول ما حدث والنتائج والمعالجات والمتسببين في ذلك، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، الى تقرير أولي من وزيري النقل والمياه والبيئة، بناءً على النزول الميداني للجهات المختصة الى موقع غرق السفينة قبالة ميناء عدن، وتقييم الأضرار البيئية الناجمة عن التسرب والتلوث الناجم جراء ذلك والتي امتدت الى محمية الحسوة الطبيعية.

 ولفت إلى الإجراءات المتخذة لإخراج السفينة من المنطقة حتى لا تتسبب بإيقاف واعاقة حركة السفن.

ووجه رئيس الوزراء بتنسيق الجهود وتكاملها بين الوزارات والجهات المختصة لإجراء معالجات عاجلة وسريعة لهذا التلوث البيئي واتخاذ كل ما يمكن لعدم تكرار ذلك.. منوها بالإجراءات المتخذة حتى الان من قبل وزارتي النقل والمياه والبيئة والجهات المختصة، واهمية مضاعفة هذه الجهود لتفادي اتساع التلوث واحتوائه بشكل سريع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات