تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية     شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة    
الرئيسية > عربي و دولي

الخارجية الإيرانية تتهم أبو ظبي بتقويض استقرار المنطقة بسبب "إسرائيل"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 08:11 مساءً ]

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، دولة الإمارات بالمسؤولية عن تدهور الاستقرار والسلام الناجم عن الوجود الإسرائيلي في المنطقة.

وقال زادة في تصريح صحفي الإثنين، "إن إسرائيل تسعى للحصول على الشرعية من خلال افتتاح الإمارات سفارتها في الأراضي المحتلة".

وأضاف: "يجب أن تعلم إدارة أبو ظبي أنها ستكون مسؤولة عن عدم الاستقرار وتدهور بيئة السلام بسبب الوجود الإسرائيلي في المنطقة".

 

وافتتحت دولة الإمارات، الأربعاء، سفارتها في تل أبيب، بحضور رئيس الاحتلال الجديد، يتسحاق هرتسوغ.

وتأتي خطوة افتتاح السفارة الإماراتية بعد نحو أسبوعين على افتتاح الاحتلال الإسرائيلي سفارة وقنصلية لها في الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع في أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.





مشاركة الخبر:

تعليقات