فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي الجرادي     باحث في الآثار يكشف عن عرض قطعة أثرية نادرة من اليمن القديم بمزاد عالمي في تل أبيب     شرطة السير بالمهرة تواصل حملتها التوعوية لطلاب مدارس الغيضة     بعثة منتخب اليمن للناشئين تصل "بنغلاديش" للمشاركة في التصفيات الأسيوية     منظمات دولية تحذر من مخاطر استئناف القتال بعد فشل تجديد الهدنة في اليمن     الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم     حذر من العودة للحرب.. الاتحاد الأوروبي يناقش مع الحوثيين جهود تمديد الهدنة في اليمن     ماذا بعد انهيار الهدنة في اليمن؟     مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج     تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى     إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا     حضرموت.. إضراب 29 معتقلاً عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإفراج عنهم     انتهاء الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تواصل الضغط من أجل اتفاق أوسع     شبوة.. اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين في عتق    
الرئيسية > عربي و دولي

الخارجية الإيرانية تتهم أبو ظبي بتقويض استقرار المنطقة بسبب "إسرائيل"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 08:11 مساءً ]

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، دولة الإمارات بالمسؤولية عن تدهور الاستقرار والسلام الناجم عن الوجود الإسرائيلي في المنطقة.

وقال زادة في تصريح صحفي الإثنين، "إن إسرائيل تسعى للحصول على الشرعية من خلال افتتاح الإمارات سفارتها في الأراضي المحتلة".

وأضاف: "يجب أن تعلم إدارة أبو ظبي أنها ستكون مسؤولة عن عدم الاستقرار وتدهور بيئة السلام بسبب الوجود الإسرائيلي في المنطقة".

 

وافتتحت دولة الإمارات، الأربعاء، سفارتها في تل أبيب، بحضور رئيس الاحتلال الجديد، يتسحاق هرتسوغ.

وتأتي خطوة افتتاح السفارة الإماراتية بعد نحو أسبوعين على افتتاح الاحتلال الإسرائيلي سفارة وقنصلية لها في الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع في أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.





مشاركة الخبر:

تعليقات