مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول دفعة ثالثة من اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 17 يوليو, 2021 - 10:54 مساءً ]

وصلت إلى مطار عدن الدولي، يوم السبت، الدفعة الثالثة من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، ضمت 153 عالقا، ليبلغ إجمالي عدد العالقين العائدين نحو 456 عالقا.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن اللجنة الإشرافية لإجلاء وإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند تواصل مع الجهات المختصة وفي مقدمتها الصحية، جهودها لإعادة العالقين واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لضمان سلامة العائدين من فيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية لإجلاء وإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء عزيز ناشر، إن سير إجراءات إعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى أرض الوطن تجري بالشكل المطلوب.

 وأشاد بجهود كافة الجهات المعنية والطواقم الطبية والفنية والأمنية من خلال القيام بالترتيبات اللازمة لنقل العالقين من الهند عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية واستقبالهم في مطار عدن الدولي، ومن ثم نقلهم إلى المحجر الصحي بأحد فنادق عدن واتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية وتقديم الرعاية لهم حتى مغادرتهم إلى منازلهم.    

وكان الطلاب اليمنيين العالقين في الهند قد طالبوا الحكومة الشرعية إلى سرعة إجلاء الطلاب العالقين لاسيما وأنهم "يمرون بظروف صعبة بسبب جائحة كورونا".

وأقرت الحكومة قبل أيام، تنفيذ برنامج لإعادة أكثر من 530 مواطنا يمنيا عالقا في الهند جراء تفشي كورونا إلى مطار عدن، عبر أربع رحلات جوية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.. وخلال الأيام الأخيرة الماضية وصلت رحلتين إلى مطار عدن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات