العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

سبب إنعدام الغاز للأسبوع الثالث في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي

المهرة بوست - صنعاء
[ السبت, 24 مارس, 2018 - 09:54 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي ، السبت 24 مارس/ آذار 2018، عن السبب الرئيس لانعدام مادة الغاز المنزلي في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.
وأوضحت المصادر  أن مادة الغاز انعدمت في صنعاء لأكثر من أسبوعين إلى ثلاثة، ووصلت أسعارها في السوق السوداء إلى 10 آلاف إن وجدت.
وبحسب المصادر، فإن السبب يعود إلى الجمارك الجديدة التي فرضها الحوثيون على معظم تجار الغاز، وهو ما دفهم للإضراب عن الاستيراد إلى مناطق الحوثيين.
وبينت المصادر، أنه "لم يبق سوى التاجر، علي المفزر، من يقوم بالاستيراد إلى مناطق سيطرة الحوثيين، رغم أنه يدفع قرابة 870 مليون ريال أسبوعيا كرسوم جمارك متفرقة في ثلاث محافظات: "البيضاء -ذمار- عمران".
وأضافت، أن التاجر المفزر قال لعضو نيابة الأموال في صنعاء: "ألغوا الجمارك الجديدة على الغاز فقط وأنا سأبيعه من غد بسعر 1500ريال".




مشاركة الخبر:

تعليقات