من أسرة واحدة.. وفاة 3 أطفال غرقًا في إحدى قنوات التصريف بسد مأرب     "سعيد عفري" يشيد بالالتفاف الكبير خلف لجنة اعتصام المهرة     أكدت الحفاظ على المهرة.. "لجنة الاعتصام" تأسف لما حدث في شبوة وتستنكر قصف الطيران الإماراتي     "كلشات" يدعو لوحدة الصف والحفاظ على اللحمة الوطنية بين أبناء المهرة     المهرة.. مؤسسة الطرق تبدأ بإزالة الكثبان الرملية على طريق نشطون - سيحوت     المجلس العام يناقش آخر المستجدات في المهرة ويدرس مشاريع خدماتية مقبلة     محنة مزارعي القمح في أوكرانيا تنذر بمجاعة عالمية     "صراع أذرع الإمارات".. مقتل قائد لواء في "دفاع شبوة" برصاص العمالقة في عتق     الانتقالي يحشد مليشياته لمهاجمة القوات الحكومية في أبين     تعادل سلبي بين "اتحاد المسيلة وفرتك" في ثاني مباريات بطولة الفقيد "الزويدي"     شرطة تعز تضبط أكثر من 60 قضية خلال أسبوع     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر     الأمم المتحدة تؤكد استمرارية المحادثات بشأن فتح طرق تعز     الأمم المتحدة تعلن مقتل أكثر من 70 شخصا بسبب الأمطار في اليمن     شبوة.. أذرع الإمارات تتقاتل فيما بينها في عتق    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تطلب تأجيل محادثات النووي حتى تولى رئيسي السلطة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 15 يوليو, 2021 - 11:20 صباحاً ]

طلبت إيران تأجيل استئناف مفاوضات النووي إلى حين تولي الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي السلطة.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، إن الولايات المتحدة كانت مستعدة لاستئناف المحادثات النووية مع إيران، لكن طهران طلبت مزيدا من الوقت بسبب عملية الانتقال الرئاسي.

 

وقالت متحدثة باسم الوزارة: "كنا مستعدين لمواصلة المفاوضات لكن الإيرانيين طلبوا مزيدا من الوقت من أجل الانتقال الرئاسي".

 

وأضافت: "عندما تنتهي إيران من هذه العملية، فسنكون حينها مستعدين لتخطيط عودتنا إلى فيينا لمواصلة محادثاتنا".

 

وقالت: "لا نزال مهتمين بالعودة المشتركة للالتزام بخطة العمل الشاملة المشتركة (اتفاق النووي)، غير أن هذا العرض لن يظل مطروحا للأبد (مثلما أوضح وزير الخارجية أنتوني بلينكن)".

 

وأفاد مصدر دبلوماسي، نقلت عنه وكالة "رويترز"، أمس الأربعاء، بأن إيران نقلت هذا الموقف للمسؤولين الأوروبيين الذين يعملون وسطاء في المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران.

 

وقال: "ليسوا مستعدين للعودة قبل تشكيل الحكومة الجديدة".

 

وأضاف أنه لم يتضح بعد ما إذا كان ذلك يعني لحين تولي رئيسي السلطة رسميا في الخامس من آب/ أغسطس آب، أو تعيين حكومته الجديدة.

 

وقال: "ربما تستأنف المحادثات قبل منتصف أغسطس".

 

 

وبدأت المحادثات في نيسان/ أبريل، بشأن إحياء اتفاق 2015 النووي، لكنها تعثرت في ما يبدو منذ انتهاء الجولة السادسة في 20 حزيران/ يونيو دون مؤشر على موعد استئنافها.

 

وفرض الاتفاق، الذي تفاوض عليه الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما وانسحب منه سلفه الجمهوري دونالد ترامب، قيودا على برنامج إيران النووي مقابل إعفاء من العقوبات الاقتصادية.

 

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

تعليقات