نجاة أمين عام المجلس المحلي بشبوة ومقتل نجله واحد مرافقيه إثر استهداف بكمين مسلح     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب يمني: التحالف السعودي العماني سيُعقد خيارات الانتقالي المدعوم إماراتيا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 10:42 مساءً ]

قال الكاتب والطبيب اليمني، مروان غفوري، إن التحالف السعودي العُماني سيعقد خيارات ووسائل المجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا) في جنوب اليمن.

وكتب الغفوري في صفحته على تويتر: "التحالف الجديد (السعودية -عمان)، والعزلة التي يذهب إليها بن زائد، ستعقد من خيارات ووسائل الانفصاليين في جنوب اليمن". 

وأضاف أن هذا التحالف بين الدولتين "تحول جيد بالنسبة لبلد مزقته التحالفات"، في إشارة إلى اليمن التي تشهد حربا منذ سبع سنوات. 

وتابع: "لنتذكر أن قادة الجنوب ذهبوا إلى الوحدة بعد انسحاب حليفهم الدولي، السوڤيت، ووقوعهم في جغرافيا بلا أصدقاء. تماما كما يحدث الآن".

ويوم الاحد الماضي، وقعت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم لإنشاء "مجلس التنسيق المشترك"، بهدف تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، تزامنا مع توتر العلاقة بين الرياض وأبو ظبي.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كلا البلدين، إن الهدف من إنشاء المجلس هو "التشاور والتنسيق المستمر في الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات، مشيرة إلى أنه سيساهم في تعزيز واستدامة وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين والتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يحقق المصالح المشتركة.





مشاركة الخبر:

تعليقات