مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > عربي و دولي

تطبيع الإمارات مع الاحتلال يطال "الأمن الغذائي"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 01:38 مساءً ]

وقعت الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي اتفاقا تطبيعيا جديدا، تشمل التعاون في مجالات "الأمن الغذائي والبحث والتطوير الزراعي والتجارة".

 

ووقع الاتفاق وزير الزراعة الإسرائيلي عوديد فورير، وزيرة الدولة الإماراتية للأمن الغذائي، مريم المهيري، في إطار زيارة إلى الاحتلال، بحسب عربي 21

 

وقال فورير في تغريدة على "تويتر": "كان لي الشرف لاستضافة الوزيرة الإماراتية مريم المهيري والتوقيع معها على وثيقة تفاهمات للتعاون في مجال البحث والتطوير الزراعي والتجارة بين إسرائيل والإمارات".

وأضاف أن المهيري "عرفته بمبادئ برنامج الأمن الغذائي الإماراتي واتفقا على العمل معا في مجموعة متنوعة من المسائل التي سيتم الإعلان عنها مستقبلا"، وفق قوله.

من جانبها، قالت الوزيرة الإماراتية: "خلال زيارتي لإسرائيل (لم تذكر متى بدأت وما هي مدتها)، وقعت مذكرة تفاهم مع معالي أوديد فورير وزير الزراعة الإسرائيلي".

 

وتهدف المذكرة إلى "تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين في مجالات إنتاج الأغذية وسلاسل الإمداد الغذائية والبحوث والابتكار"، وفق المصدر ذاته.

وحسب إعلام عبري، فإن الاتفاق هو الأول بين الاحتلال والإمارات في مجال الزراعة، إلا أن البلدين وقعا عشرات الاتفاقات في مجالات مختلفة بينها التجارة والاستثمار والطيران منذ توقيع اتفاق التطبيع بينهما.

 

تجدر الإشارة إلى أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ولا سيما الزراعية منها، يلقى تأييدا كبيرا في أنحاء مختلفة حول العالم، بما في ذلك في الغرب.

 

وتؤكد العديد من المنظمات الحقوقية حول العالم أن الاحتلال الذي يسرق بشكل ممنهج أراضي الفلسطينيين، وخاصة في إطار الاستيطان بالضفة الغربية، يقوم باستغلال منتجاتها الزراعية لصالحه، ما يدفع العديد من الدول إلى حظرها أو اشتراط وضع علامات مميزة لها لتعريف المستهلكين بأنها منتجات أراض محتلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات