وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس البرلمان يوجه رسالة الى الحكومة بشأن تدهور الوضع الاقتصادي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 07:23 مساءً ]

طالب رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، الحكوم بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لايقاف تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي القائم حاليا والوصول إلى المعالجات الحقيقية، خصوصا وان الوضع لا يحتمل التأخير.

 

وقال البركاني في رسالة وجهها لرئيس الحكومة "إن مجلس النواب وأعضائه يدركون أهمية اتخاذكم كافة الإجراءات الضرورية لمعالجة الأوضاع  وسيكونون معكم ومع الإجراءات المتخذة لتصويب مسار السياسات المالية والنقدية بدءً بتحصيل كافة موارد الدولة وتوريدها  إلى الخزينة العامة، وعدم القبول بأي استثناء  أو التسامح مع أي ممتنع أو القبول بأي متلاعب، وكذا توجيه جميع الموارد بالعملة المحلية والأجنبية سواءً من إيرادات الدولة أو تلك الخاصة بالجوانب الإنسانية أو الإغاثة أو الهبات أو القروض أو المساعدات عبر البنك المركزي وعودة العمل المصرفي إلى وضعه الطبيعي". 

 

 

واعتبر رئيس البرلمان أن تجاوز الدولار حاجز الألف ريال، أمرا لم يكن متوقعًا ولم يكن بنفس الوقت طبيعيًا بل على العكس هناك عوامل هي السبب.

 

وحمل رئيس الحكومة مسؤولة أي تقاعس، لافتًا إلى أن  الوضع لا يحتمل التأخير وكل ساعة تمر يتسعُ فيها الخَرقُ على الراقِع وتكبر الفجوة ويتضاعف الثمن. 

 

ولفت إلى أن أعضاء البرلمان سيقومون بمتابعة الإجراءات التي ستتخذوها الحكومة ومراقبة تطبيقها مراقبة كاملة .

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات