غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري    
الرئيسية > أخبار اليمن

لحج .. وقفة احتجاجية تطالب بالكشف عن مصير مخفيين في سجون الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 04:22 مساءً ]

نفذ مجموعة من أهالي المخفيين قسرا في السجون السرية التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا، في محافظة لحج، وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم الذي اختطفوا من منازلهم في العاصمة المؤقتة عدن.

 

  وقال المشاركون إن ذويهم اختطفوا في العاصمة المؤقتة عدن قبل أشهر، ولم يعلموا عنهم بعد ذلك شيئُا .

 

ورفع المشاركون في الوقفة صور ذويهم المخفيين قسرا منذ أشهر دون أن يسمح لهم ولو باتصال هاتفي.

 

كما رفعوا لافتات تطالب بالضغط على الانتقالي للإفراج عن ذويهم. 

 

وحمل المحتجون القيادي البارز في مليشيا المجلس الانتقالي ومدير أمن لحج صالح السيد مسؤولية حياة ذويهم وما قد يحصل لهم من مخاطر ومضاعفات جراء استمرار اخفاءهم واحتجازهم دون مسوغ قانوني ودون إعطائهم أبسط حقوقهم في الزيارة.

 

 

ومنذ سيطرتها على عدن في أغسطس 2019، لجأت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، لتنفيذ حملات اختطافات وإخفاءات قسرية بحق المعارضين لها.





مشاركة الخبر:

تعليقات