النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الحكومة يلغي قرار محافظ عدن بتكليف مدير جديد لشركة النفط

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 يوليو, 2021 - 09:02 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بإلغاء قرار محافظ عدن أحمد لملس، بشأن تكليف مدير جديد لشركة النفط في العاصمة المؤقتة، التي تشمل عملها في نطاق محافظات (عدن، لحج، الضالع، أبين).

وقال رئيس الوزراء في رسالة وجهها للمحافظ لملس، إن القرار مخالفاً للقوانين واللوائح ذات الصلة المناطة للتعيين.

وشدد رئيس الوزراء، على إلغاء القرار، وضرورة التقيد بالمرجعيات القانونية بشأن الترشيح والتكليف في الوظائف العامة.

وكان محافظ عدن قد أجبر المديرة المعينة بقرار جمهوري "انتصار العراشة"، على التسليم للمدير الجديد "صالح الجريري" المعين من قبله.

في السياق، نظم العشرات من موظفي شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية تنديدًا بقرار محافظ عدن تعيين مدير عام جديد للشركة.

وطالب الموظفون في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمام مبنى الشركة، محافظ عدن أحمد لملس بالتراجع عن القرار الذي أصدره بتعيين صالح الجريري مديرا عاما للشركة.

ودعا المحتجون رئيس الجمهورية بوقف تجاوزات المحافظ التي قالوا إنها تمثل "خرق للقانون" وتمس مصلحة الشركة.

واتخذ محافظ عدن، في الآوان الأخيرة جملة من القرارات عين بموجبها شخصيات تابعة للانتقالي في عدد من المرافق الحكومية لاسيما الإيرادية منها، في مخالفة لقوانين التعيين، لعل أبرزها تعيين مدير جديد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في العاصمة المؤقتة.

وقوبلت تعيينات الانتقالي برفض من قبل موظّفي الوزارات والمؤسسات المستهدفة، وفشل الانتقالي في تسيير أعمالها، بسبب حالة العصيان المدني، وتعليق العاملين والموظفين أعمالهم، رفضاً لتلك القرارات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات