لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة يدين اعتداء الضباط السعوديين على وزير الثروة السمكية السابق في منفذ صرفيت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 يوليو, 2021 - 11:12 مساءً ]

أدان قيادي في لجنة اعتصام المهرة، ما تعرض له وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، من اعتداء وإساءة، من قبل أحد الضباط السعوديين في منفذ صرفت الحدودي مع عمان.

وتعرض وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، للإساءة بألفاظ نابية وعرقلة مروره من قبل الضباط السعوديين في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، الحدودية سلطنة عمان.

وقال القيادي في اعتصام المهرة ورئيس لجنة اعتصام مديرية شحن، الشيخ حميد زعبنوت" "ندين ما تعرض له الدكتور فهد كفاين وزير الثروة السمكية السابق من اعتداء من قبل عناصر سعودية أثناء وصوله إلى منفذ صرفيت البري".

وأضاف زعبنوت، أن هذا الاعتداء يكشف ممارسات الاحتلال ضد أبناء اليمن جميعا، مجدد المطالبة بإخراج كافة القوات الاجنبية من المنافذ. 

وفي وقت سابق من مساء الخميس، قال فهد كفاين، إنه كان في طريقه إلى محافظة المهرة، وفي منفذ صرفت تعرض لتوقيف وإساءة بألفاظ نابية من قبل أحد الضباط السعوديين في المنفذ.

وأكد كفاين في تغريدات على صفحته بتويتر، أنه عرف بنفسه على الشخصين السعوديين بأنه وزير سابق في الحكومة اليمنية، وان وهذه المعاملة من قبلهم غير مقبولة لأي شخص أيا كان، إلا أن الضابط السعودي "رد عليه بأنه أعرف باللوائح وبالنظام، مع استمراره برفع صوته وعرقلة مرور كفاين".

وتابع كفاين: "التهجم الذي تعرضنا له اليوم في منفذ صرفيت اليمني من قبل العناصر السعودية المتمركزة على بوابة المنفذ أمر غير مقبول ومستنكر.. فالتعامل بالندية والاحترام بيننا وبين حلفاءنا هو المطلوب وغير ذلك أمر مرفوض".

وأشار الوزير السابق، الى أن "اليمنيين لن يقبلوا أساليب الوصاية ولغة الاستعلاء من أي جهة كانت وعلى الجميع أن يدرك ذلك".

من جانبه، قال الناشط صالح المهري، إن "ما تعرض له فهد كفاين ابن محافظة سقطرى من اعتداء وتهجم من قبل عناصر سعودية في منفذ صرفيت شرق المهرة دليل واضح على ممارسات وانتهاك الاحتلال السعودي للسيادة الوطنية".

وأكد الناشط المهري، أن هذه الانتهاكات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ضد المواطنين وأبناء اليمن.

ومنذ سيطرة القوات السعودية على منافذ وموانئ المهرة ومطار الغيضة، قبل ثلاث سنوات، تمارس انتهاكات بحق أبناء المحافظة والمسافرين اليمنين بشكل متواصل.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات