تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

فهد كفاين يتعرض للاعتداء والإساءة من قبل الضباط السعوديين في أحد منافذ المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 يوليو, 2021 - 08:48 مساءً ]

تعرض وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، للإساءة بألفاظ نابية وعرقلة مروره من قبل الضباط السعوديين في أحد منافذ محافظة المهرة، الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال كفاين، في سلسلة تغريدات على تويتر: "كنت في طريقي إلى محافظة المهرة وأثناء إجراءات الدخول في المنفذ اليمني (منفذ صرفيت الحدودي مع عمان) كنت أتحدث مع موظف الجمارك اليمني، فوجئت بشخصين تدخلا في الحديث فجأة وبدأ يرفعان الصوت ويتلفظان بألفاظ نابية وبصيغة استعلاء واضحة"، (الألفاظ النابية هي الكلمات أو العبارات التي تستخدم عادة للشتم أو السب أو التحقير).

وأضاف المسؤول السابق، أنه تسأل عن صفة الشخص بغرابة من ألفاظه، فرد عليه بالقول: "أنا الضابط السعودي"، بطريقة استفزازية وأسلوب غير مقبول.

وتابع كفاين بالقول: "عرفت بنفسي على الشخصين السعوديين بأني وزير سابق في الحكومة اليمنية وهذه المعاملة منك غير مقبولة لي ولا لأي شخص آخر أيا كان".

إلا أن الضابط السعودي، رد عليه بأنه أعرف باللوائح وبالنظام، مع استمراره برفع صوته وعرقلة مرور كفاين.

وأردف: "التهجم الذي تعرضنا له اليوم في منفذ صرفيت اليمني من قبل العناصر السعودية المتمركزة على بوابة المنفذ أمر غير مقبول ومستنكر.. فالتعامل بالندية والاحترام بيننا وبين حلفاءنا هو المطلوب وغير ذلك أمر مرفوض".

وأشار الى أن "اليمنيين لن يقبلوا أساليب الوصاية ولغة الاستعلاء من أي جهة كانت وعلى الجميع أن يدرك ذلك".

وعلى هذا الحال، تمارس القوات السعودية انتهاكات متواصلة بحق المسافرين اليمنين، في منافذ المهرة منذ أن دفعت بقوات عسكرية إلى محافظة المهرة أواخر 2017، وبسطت سيطرتها على منافذ ومطار الغيضة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات