هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس المحكمة العليا يمهل محافظ عدن ومدير أمنها خمسة أيام لإعادة فتح المجمع القضائي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 يوليو, 2021 - 11:01 مساءً ]

أمهل رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، محافظ عدن أحمد لملس ومدير الأمن مطهر الشعيبي، خمسة أيام لإعادة فتح المجمع القضائي بعدن وتوفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين.

ونص قرار رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، بأن على محافظ عدن ومدير الأمن، القيام بفتح المجمع القضائي وإخلائه من كافة العناصر المسلحة التي قامت بإغلاقه ومنع قضاة وموظفي المحكمة العليا وغيرهم من العاملين فيه من الدخول لممارسة أعمالهم.

ووجه بإحالة هؤلاء العناصر إلى النيابة العامة للتحقيق والتصرف في واقعتي الإغلاق والمنع وفقا للقانون.. وأمر بتنفيذ ما ورد في البند اولا من القرار المذكور خلال فترة لا تزيد عن خمسة أيام.

ويضم المجمع القضائي مقر المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية.

كما جاء في القرار توفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين في المجمع مع إعلامهم بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع.

وكان نادي القضاة الجنوبي التابع للمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، قد أعلن، الثلاثاء، رفض قرار رئيس المحكمة العليا بشأن فتح المحاكم والنيابات وإحالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي إلى هيئة التفتيش القضائي للتحقيق.

واعتبر النادي في بيان له قرار رئيس المحكمة العليا باستئناف العمل بالمحاكم والنيابات، قرار لا يعنيه "لأنه لم يصدر قرار الايقاف أو العودة من قبله ولا صفه له بتوجيه الاوامر للقضاة".

واتهم البيان رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ومجلس القضاء الأعلى بالفساد والسعي لإفشال وتدمير المؤسسة القضائية في المحافظات الجنوبية، إضافة إلى اتهامهم بتعطيل ومراكمة القضايا وعدم الفصل فيها.

وزعم البيان، أن القرار الذي أقره رئيس المحكمة العليا، هو بيان سياسي تحت مسمى قرار "وهو لا سلطة له ولا صلاحية ولا من مهامه أن يصدر مثل هكذا قرارات أو أن يتدخل في شأن نادي القضاة الجنوبي أو أحد منتسبيه في ما يمارسونه من نشاط أجازه لهم القانون بتنظيم أنفسهم في كيان نقابي أو اجتماعي".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات