وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يدعو لتوحيد سعر الدواء في عموم البلاد

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 يوليو, 2021 - 11:02 مساءً ]

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، إلي توحيد أسعار الأدوية بعموم المحافظات باعتباره سلعة استراتيجية غير قابله للمساومة.

وشدد في كلمة له خلال افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالرقابة والتفتيش على المنشآت الصيدلانية بعدن على أهمية الالتزام بتطبيق المعايير والقوانين والاشتراطات المرتبطة بالصحة ومنها الخزن المناسب، بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.

وأشار الى تفعيل الجوانب الرقابية المعززة للعمل الصيدلاني، سيما للأدوية التي تتطلب وصفة طبية خاصة لصرفها كالمنبهات الذهنية والمواد المخدرة.. مرحبا بعقد الدورة التي تأسس لعمل تخصصي منطلقة من العاصمة المؤقتة عدن التي تشكل القدوة لبقية المحافظات.

وتستمر الدورة يومين ينظمها مكتب الصحة والسكان بعدن بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

ويتلقى فيها 30 مشاركا من فرق التفتيش الصيدلاني بمديريات عدن معارف متصلة بالتفتيش والرقابة الدوائية منها معرفة القوانين واللوائح المنظمة لعمل الرقابة والتفتيش الصيدلاني والأدوية المراقبة دوليا كيفية الرقابة عليها ومهام الرقابة والتفتيش والتيقظ والسلامة الدوائية وكيفية متابعة البلاغات والتفتيش على التكييف والثلاجة والنظافة والرقابة على الأدوية المسحوبة من قبل الهيئة ومراقبة التسعيرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات