الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

فتح مطار صنعاء الدولي لتسيير رحلات جوية طبية مع بداية شهر رمضان

المهرة بوست - أنور حيدر
[ الثلاثاء, 15 مايو, 2018 - 11:16 صباحاً ]

في إطار حرصها على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة شعبنا التي تسبب فيها الحوثيون أعلنت الحكومة اليمنية على لسان وزير خارجيتها عبدالملك المخلافي عن تسيير جسر جوي طبي من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجاً بالخارج وذلك بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للعمل على تخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل سفر المحتاجين للعلاج.

وأكد وزير الخارجية للسيدة ليزا جراندي الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة حرص الحكومة اليمنية على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة شعبنا التي تسببت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية والتي لازالت ترفض الانسحاب من المطار وتضع العراقيل امام مقترحات فتحه بصورة كاملة .

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية " ان الحكومة اليمنية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ستعلن خلال الفترة القادمة تفاصيل الاتفاق وآلية الرحلات التي ستساعد على توفير ظروف أفضل لسفر المرضى الذين يحتاجون الى علاج لا يتوفر في المشافي اليمنية ويرغبون بالسفر عبر مطار صنعاء.

وأضاف المخلافي بانه سيتم قريباً إعلان تفاصيل آلية تنظيم الرحلات وسعى الجانب الحكومي الى ان تكون خلال اقرب وقت بحيث تبدأ اول الرحلات مع شهر رمضان المبارك.

من جانبها تقدمت بالشكر ليزا جراندي للحكومة اليمنية على تعاملها الايجابي مع الملف الإنساني وتذليلها للصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الإنسانية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات