الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توقيع اتفاقية مع الصندوق الكويتي لإنشاء كلية المجتمع في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 يوليو, 2021 - 11:49 مساءً ]

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعـد باذيب، على تعديل اتفاقية القرض لتمويل إنشاء وتجهيز كلية المجتمع في جزيرة سقطرى (كلية الشيخ صباح الأحمد) وتجهيز وتأثيث ١١ من كليات المجتمع - للتعليم الفني، في محافظات يمنية.

جاء ذلك أثناء لقاء، بمقر الصندوق الكويتي للتنمية بدولة الكويت، جمعه مع مدير عام الصندوق بالوكالة غانم سليمان الغنيمان. 

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الجارية، كما تم الاتفاق على إرسال بعثة من الصندوق إلى العاصمة المؤقتة عدن للاجتماع مع النظراء من الوزارات القطاعية ومناقشة سير تنفيذ المشاريع القائمة ووضع المعالجات اللازمة والتي تضمن جودة الأداء وسرعة التنفيذ.

وعبر وزير التخطيط، عن تقديره وشكره لدولة الكويت على الدعم التنموي السخي لليمن وعلى المواقف الداعمة على كل المستويات التنموية والسياسية.. مشيدا بدور الصندوق الكويتي الرائد في اليمن عبر المشاريع التنموية التي تظل علامة بارزة في حياة اليمنيين.

كما أشار إلى أن الصندوق الكويتي يمول عددا من المشاريع الاستراتيجية في اليمن في مجال الكهرباء والبنية التحتية والموانئ والطرق والتعليم والمياه والصرف الصحي والتي يعود نفعها على المجتمع وتساهم في التعافي الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

من جانبه لفت مدير عام الصندوق بالوكالة الغنيمان، إلى دعم الصندوق لمشاريع التنمية في اليمن حالياً ومستقبلاً.. مشيراً إلى استئناف الصندوق لتمويل عدد من المشاريع التي يجرى تنفيذها في الجمهورية اليمنية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات