عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اقتحام مسلحين مقرها.. المؤسسة الاقتصادية في عدن تعلن تعليق أعمالها

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 يوليو, 2021 - 11:14 مساءً ]

أعلنت المؤسسة الاقتصادية في العاصمة المؤقتة عدن تعليق عملها جراء عملية اقتحام مبناها، من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري ومجاميع وأطقم مسلحة.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن اللواء العمري اقتحم الإدارة العامة في عدن بمعية مجاميع مسلحة واطقم عسكرية.

وأشارت إلى أن المرافقين حطموا أبواب مكاتب الإدارة العامة والحسابات وغرفة كاميرات المراقبة والسيرفرات بطريقة وصفتها بالهمجية.

ولفت البيان إلى أن ذلك جاء عقب رفض الإدارة العامة للمؤسسة التعامل مع قرار محافظ عدن أحمد لملس في تعيين مدير جديد لفرع المؤسسة بعدن، الذي يعد تدخل سافر في صلاحيات ومهام إدارة المؤسسة الاقتصادية.

وحمل البيان قائد المنطقة العسكرية الرابعة المسؤولية الكاملة في تعطيل وتخريب عمل المؤسسة.

وكانت المؤسسة الاقتصادية اليمنية، قد رفضت قرار محافظ عدن بتعيين مدير لفرع المؤسسة في العاصمة المؤقتة عدن، معتبرة ذلك مخالفا للقانون.

وأكدت أنه ليس من حق أي محافظ تعيين مدير لفروع المؤسسة، وأنه مخالف لقانون إنشاء المؤسسة الاقتصادية، المستقلة مالياً وإدارياً، مشيرة إلى أن هذا التعيين من مهام مدير عام المؤسسة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات