الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يؤكد على ضرورة معالجة التحديات التي تواجه العمل الإنساني باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 يوليو, 2021 - 08:16 مساءً ]

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة صنعاء، على ضرورة العمل على معالجة التحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، بحسب ما نشرته وكالة سبأ الحوثية.

وقال ماورير، إن "هناك شرخ بين احتياجات الشعب اليمني والاستجابة الإنسانية وهذا الشرخ يتوسع كل يوم".

وأشار إلى أن "اللجنة الدولية تعمل لتقديم المساعدة الطبية والإنسانية لجرحى الحرب في أكثر من 50 منطقة مشتعلة.. مبيناً أن نصف القطاع الصحي في اليمن لا يعمل مقارنة بالوضع قبل الحرب".

وتطرق ماورير إلى التدخلات التي تقوم بها اللجنة على الصعيد الإنساني وإسهامها الحيوي في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

ودعا كل من يمتلك تأثيراً في العالم إلى العمل لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.. موضحاً أنه "سيقوم بعرض حقيقية الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب اليمني على المانحين كما شاهده على الواقع".

وجدد رئيس اللجن الدولية للصليب الأحمر مطالبته بالوصول الى كل أماكن احتجاز الأسرى والمعتقلين وضمان حقهم في المعاملة الكريمة ومقابلة ممثلي الصليب الأحمر بشكل منفرد.

وأضاف: "أنه تم طرح قضية المفقودين وهذا الأمر يشكل مأساة لكثير من العائلات، وخاطبنا كافة الأطراف باستعدادنا للعمل على حلحلة هذا الملف الإنساني".

وأكد بيتر ماورير أن اللجنة تقدمت بعرض لتسهيل إجراءات مفاوضات تبادل الأسرى.. معرباً عن أمله في أن يتم الدخول في الخطوات التنفيذية بأسرع وقت.





مشاركة الخبر:

تعليقات