المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن .. جمعية الصرافين توجه بتفعيل عمليات التحويل المصرفي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 يوليو, 2021 - 11:31 صباحاً ]

وجهت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، بتفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي، بعد أسبوع من إيقافها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجمعية الصرافين للوقوف على آخر المستجدات المصرفية وانهيار العملة.

ووجهت الجمعية كافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة، بتسوية الأرصدة في كافة الحسابات المتعلقة بالصرافين ووكلائهم وعدم السماح لعمليات السحب المكشوف او الفتح بالمقابل .

وأقرت منع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها بعد مرور 48 ساعة من توقيت هذا التعميم .

وشددت على منع كافة عمليات القيود والتغطيات للشركات أو المنشآت فيما بينها في إطار الشبكة الواحدة، مع السماح للمنشآت والشركات برفع التغطيات من حساب شبكة إلى شبكة أخرى.

ودعت شركات الصرافة والصرافين، إلى تقييد عمل شبكات التحويل بين الساعة 8 صباحا وحتى 10 مساء وفيما عدا ذلك يتم إغلاقها من الهوست (HOST)/، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد.

وكانت الجمعية، وجهت الصرافين اليمنيين بإغلاق كافة شبكات التحويل المالي في العاصمة المؤقتة عدن حتى إشعار آخر بناء على توجيهات البنك المركزي، بسبب التراجع القياسي في سعر العملة.

وسجل الريال اليمني، انهيارا جديدا أمام الدولار والريال السعودي بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 959 ريالا والريال السعودي 250 ريالا.

ووفق مراقبين، يعد التحالف السعودي الإماراتي السبب الرئيسي في تدهور العملة والإقتصاد اليمني.

حيث يسيطر التحالف السعودي الإماراتي، منذ أكثر من ست سنوات، على الموارد اليمنية والموانئ، بما فيها ميناء عدن والمخا ونشطون والمكلا وبالحالف وجميع المنافذ الحدودية والمطارات، إضافة إلى محافظة عدن ولحج وأرخبيل سقطرى ومختلف الجزر اليمنية.

كما أن التحالف السعودي الإماراتي يمنع تصدير النفط والغاز، وحوّل منشأة بالحاف الغازية بشبوة إلى ثكنة عسكرية، إضافة إلى أنه - وفق مسؤولين - صادر القرار اليمني ومنع على الرئاسة من العودة لممارسة مهامها وحلحلة الإشكاليات التي يعانيها المواطنون.

ويتهم نشطاء رئيس الحكومة معين عبدالملك بالفشل الذريع والتبعية للتحالف السعودي الإماراتي. 





مشاركة الخبر:

تعليقات