سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزراء الانتقالي يرفضون بيان الحكومة الذي دعا إلى إيقاف "التحشيد العسكري"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 يوليو, 2021 - 09:34 مساءً ]

أعلن الوزراء الذين يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مساء السبت، رفضهم إصدار حكومة المناصفة بيانا رسميا حول الأوضاع جنوبي البلاد، دون علمهم.

ويشارك في الحكومة الشرعية (حكومة كفاءات) خمسة وزراء محسوبين على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، استنادا إلى اتفاق الرياض المتعثر الذي ترعاه السعودية.

وقال الوزراء الخمسة في بيان مشترك: "نُعرب عن أسفنا لإصدار بيان، اليوم، باسم حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال دون علمنا بصفتنا أعضاء في الحكومة".

وأضافوا: "استخدام اسم وصفة حكومة المناصفة في بيانات تصعيدية تستهدف جهود الأشقاء في السعودية الحريصة على توحيد الصف ومواجهة المخاطر والتهديدات المشتركة للجنوب والشمال والإقليم، يعد أمرا بالغ الخطورة".

وطالب البيان رئيس الوزراء معين عبدالملك وأعضاء الحكومة المتواجدين في الخارج بالعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأصدرت الحكومة اليمنية بيانا نشرته الوكالة الرسمية (سبأ) يوم السبت، دعت فيه الانتقالي إلى "إيقاف كافة أشكال التجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة وهياكلها، وإلغاء ما تم من إجراءات، والتوقف عن تأزيم الأوضاع بصورة مستمرة".

واتهم البيان الانتقالي بـ"اختلاق الأزمات واستغلال الأوضاع الاقتصادية والخدمية الصعبة ومحاولة فرض الأمر الواقع، وتحقيق مكاسب غير مشروعة، والتحشيد العسكري".

كما دعا البيان المجلس إلى التوقف عن "تشويه سمعة الدولة وقياداتها السياسية وسمعة الجيش الوطني واحترام منظومة القوانين واللوائح وعدم تعطيل سلطة القضاء".

وكانت السعودية، قد أعلنت يوم الجمعة التوصل إلى اتفاق لوقف التصعيد بين الحكومة والانتقالي، إلا أن الاتهامات المتبادلة بتصعيد الوضع العسكري والسياسي استمرت حتى اليوم.

وقالت مصادر عسكرية، يوم السبت، إن مليشيا المجلس الانتقالي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة، مكونة من أطقم ومدرعات إلى محافظة أبين، بهدف افشال المشاورات التي انطلقت قبل أسابيع بين الحكومة والانتقالي في العاصمة السعودية الرياض، بهدف استكمال تنفيذ "اتفاق الرياض".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات