تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بالبيان السعودي وتدعو الانتقالي إلى إيقاف التجاوزات تجاه مؤسسات الدولة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 يوليو, 2021 - 09:54 صباحاً ]

دعت الحكومة اليمنية، السبت، ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً، إلى إيقاف كل التجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة وهياكلها.

 

 

 

ورحبت الحكومة في بيان لها، بكل المضامين الواردة في بيان السعودية حول اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

 

 

وأعلنت الحكومة في بيانها، رفضها لكافة أشكال التصعيد، وطالبت المجلس الانتقالي بالاستجابة للدعوة السعودية وتنفيذ اتفاق الرياض.

 

 

 

كما دعت المجلس الانتقالي إلى التوقف عن تأزيم الأوضاع بصورة مستمرة واختلاق الأزمات، والتوقف عن تشويه سمعة الدولة وقياداتها السياسية والجيش الوطني.

 

 

 

وشددت على ضرورة احترام منظومة القوانين واللوائح وعدم تعطيل سلطة القضاء التي وتمثل روح اتفاق الرياض في ممارسة العمل السياسي والتوقف عن كل أشكال التحريض والعبث.

 

 

 

وجددت الحكومة موقفها الثابت في ارساء سلطة القانون وحرصها الصادق على التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض عبر الحوار والتشاور والالتزام بما يتم الاتفاق عليه.

 

 

 

 

والجمعة، قالت السعودية، إن "التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين".

 

 

 

ودعت الرياض في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى لـ"الاستجابة العاجلة ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية البنود بهدف توحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته".

 

 

 

وشددت على ضرورة "استكمال مسيرة الشعب في استعادة دولته وأمنه واستقراره، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن".

 

 

 

وأكدت السعودية على أن "عودة الحكومة اليمنية المشكلة وفقا لاتفاق الرياض تمثل أولوية قصوى"، مجددة التأكيد على استمرارها في دعم الحكومة اليمنية التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات