يونيسف: توزيع حوافز نقدية على 30 ألف معلم في اليمن     الظلمة تولّد الثروات: كهرباء اليمن في قبضة الفساد وأمراء الحرب     كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل     المركز الأمريكي يدعو لتبني سياسات واستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء في اليمن     افتتاح قرية سكنية بمديرية الوازعية غرب تعز بتمويل كويتي     المهرة.. مواصلة الأعمال في مشروع سفلتة عدد من شوارع بمديرية حوف بتمويل من سلطنة عُمان     الهجرة الدولية تعلن مقتل أكثر من 500 مهاجراً أفريقياً في اليمن خلال سنوات الحرب5     جماعة الحوثي تعلن وفاة أحد قيادتها متأثرا من إصابته في مواجهات مع القوات الحكومية     كيف تتحضر المرأة في المهرة اليمنية لزواجها؟     حريق يلتهم عدد من خيام النازحين في الحديدة     السنغال تهزم قطر بثلاثية مقابل هدف في بطولة كأس العالم 2022     القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في عدن     منتخب اليمن الأول يصل القاهرة لاقامة معسكر خارجي استعدادا لخليجي 25     وزارة الداخلية تعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين إثر استهداف حوثي في الضالع     إيران تخطف فوز ثمين من ويلز في الوقت بدل الضائع    
الرئيسية > أخبار اليمن

سيطرنا على مؤسسات الدولة.. إدارة أمن أبين تصدر بيانا توضيحيا بشأن أحداث لودر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 يوليو, 2021 - 12:55 صباحاً ]

أعلنت إدارة أمن محافظة أبين، في ساعات متأخرة من يوم الجمعة، بسط سيطرتها الكاملة على مدينة لودر ومؤسساتها الأمنية والعسكرية والمرافق المدنية بعد مواجهات استمرت ست ساعات مع مليشيا الانتقالي.

جاء ذلك في بيان توضيحي بشأن الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة لودر، صادر عن قيادة أمن محافظة أبين، نشرته في صفحتها على الفيسبوك.

وقال البيان، إن القيادة العامة في إدارة أمن أبين، بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية في مدينة لودر، ومتابعة التحركات التي سعت الى جرها لمربع الصراع عبر طرق جديدة، وأساليب رخيصة".

وأوضحت إدارة الأمن، أن "قوة من إدارة من أبين تحرت الى مدينة لودر، لتنفيذ قرار وزير الداخلية بتسلم مبنى إدارة أمن لودر، عقب رفض تسليمه من قبل المدير السابق التي تمت إقالته".

وأضافت أنها "حاولت بشتى الطرق تجنيب المديرية الصراع، وتفويت الفرصة أمام المتربصين والأدوات التي تخدم أطراف معروفة، وتجاوبت بشكل مرن مع الوساطات القبلية، والموافقة على الشروط التي تم طرحها لتسليم إدارة مبنى الأمن"، مشرة إلى أنها "تفاجئت بالمماطلة والرفض وعدم القبول بحلول السلم.

ولفتت إلى أن أطراف يقودها ما يسمى بالمجلس الانتقالي استغلت الوضع واستهداف قوات الأمن والمشتركة، بعد تلقيها مبالغ مالية جرى رصدها، مضيفة أنه كان لزاماً على قيادة القوات المشتركة التدخل لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وأشارت إلى أن "بعد معركة استمرت لأكثر من 6 ساعات حاول فيها المسلحين الاحتماء بين منازل المواطنين، تمكنت القوات المشتركة من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة لودر ومؤسساتها الأمنية والعسكرية والمرافق المدنية".

وتأسفت قيادة الأمن على سقوط عددا من القتلى والجرحى جراء المعركة التي اضطرت لخوضها، وذلك بهدف انهاء العبث واعادة مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين.

وأشاد بيان إدارة أمن أبين بموقف رجال القبائل والمواطنين على تغليبهم المصلحة الوطنية، ووقوفهم مع مؤسسات الدولة ورفض كل التشكيلات الميليشاوية.

وحذرت إدارة أمن أبين من تسول له نفس العبث بالأمن والاستقرار، وستطاله أيدي العدالة، مؤكدة أن أي محاولات لجر المدينة للصراع على حساب تنفيذ اجندة سياسية لن تمر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات