الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

سيطرنا على مؤسسات الدولة.. إدارة أمن أبين تصدر بيانا توضيحيا بشأن أحداث لودر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 يوليو, 2021 - 12:55 صباحاً ]

أعلنت إدارة أمن محافظة أبين، في ساعات متأخرة من يوم الجمعة، بسط سيطرتها الكاملة على مدينة لودر ومؤسساتها الأمنية والعسكرية والمرافق المدنية بعد مواجهات استمرت ست ساعات مع مليشيا الانتقالي.

جاء ذلك في بيان توضيحي بشأن الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة لودر، صادر عن قيادة أمن محافظة أبين، نشرته في صفحتها على الفيسبوك.

وقال البيان، إن القيادة العامة في إدارة أمن أبين، بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية في مدينة لودر، ومتابعة التحركات التي سعت الى جرها لمربع الصراع عبر طرق جديدة، وأساليب رخيصة".

وأوضحت إدارة الأمن، أن "قوة من إدارة من أبين تحرت الى مدينة لودر، لتنفيذ قرار وزير الداخلية بتسلم مبنى إدارة أمن لودر، عقب رفض تسليمه من قبل المدير السابق التي تمت إقالته".

وأضافت أنها "حاولت بشتى الطرق تجنيب المديرية الصراع، وتفويت الفرصة أمام المتربصين والأدوات التي تخدم أطراف معروفة، وتجاوبت بشكل مرن مع الوساطات القبلية، والموافقة على الشروط التي تم طرحها لتسليم إدارة مبنى الأمن"، مشرة إلى أنها "تفاجئت بالمماطلة والرفض وعدم القبول بحلول السلم.

ولفتت إلى أن أطراف يقودها ما يسمى بالمجلس الانتقالي استغلت الوضع واستهداف قوات الأمن والمشتركة، بعد تلقيها مبالغ مالية جرى رصدها، مضيفة أنه كان لزاماً على قيادة القوات المشتركة التدخل لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وأشارت إلى أن "بعد معركة استمرت لأكثر من 6 ساعات حاول فيها المسلحين الاحتماء بين منازل المواطنين، تمكنت القوات المشتركة من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة لودر ومؤسساتها الأمنية والعسكرية والمرافق المدنية".

وتأسفت قيادة الأمن على سقوط عددا من القتلى والجرحى جراء المعركة التي اضطرت لخوضها، وذلك بهدف انهاء العبث واعادة مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين.

وأشاد بيان إدارة أمن أبين بموقف رجال القبائل والمواطنين على تغليبهم المصلحة الوطنية، ووقوفهم مع مؤسسات الدولة ورفض كل التشكيلات الميليشاوية.

وحذرت إدارة أمن أبين من تسول له نفس العبث بالأمن والاستقرار، وستطاله أيدي العدالة، مؤكدة أن أي محاولات لجر المدينة للصراع على حساب تنفيذ اجندة سياسية لن تمر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات