اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تدعو الحكومة والانتقالي لوقف التصعيد وتنفيذ اتفاق الرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 02 يوليو, 2021 - 11:52 مساءً ]

دعت وزارة الخارجية الكويتية، الحكومة اليمنية المعترف بها، والمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا)، إلى تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وأعربت الخارجية الكويتية في بيان لها نشرته وكالة كونا الرسمية، عن ترحيبها باللقاء الذي جمع ممثلي الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي أسفر عن توافق لوقف كافة أشكال التصعيد.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها توصلت إلى اتفاق لوقف التصعيد بين المجلس الانتقالي والحكومة، إلا أنها قالت إن قرارات الانتقالي وتصعيده لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه.

واختتمت خارجية الكويتية في بيانها بتجديد ترحيبها بهذا التوافق داعية الأطراف المعنية بأهمية استكمال الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض بغية عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع اليمن.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهده محافظ أبين توترا كبيرا، بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي، بعد أن اندلعت مواجهات عنيفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويوم الجمعة شهدت مديرية لودر مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومدير أمن المديرية السابق الخضر حمصان، بعد رفضه تسليم مهامه، استنادا إلى قرار وزير الداخلية القاضي بتغييره.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات