منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الأمنية بشبوة تؤكد عدم السماح لعناصر الانتقالي بالعبث بأمن واستقرار المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 26 يونيو, 2021 - 11:51 مساءً ]

أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، أنها لن تسمح لمليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، بالعبث بأمن واستقرار المحافظة.

جاء ذلك في بيان للجنة الأمنية في شبوة، على خلفية احداث منطقة عبدان بمديرية نصاب، وذلك بعد أن دفعت مليشيا الانتقالي بمسلحين لمحاولة إثارة الفوضى بالمحافظة وتحت يافطة التظاهرات.

وقال البيان، إن المجلس الانتقالي يواصل محاوﻻته اليائسة جر محافظة شبوة إلى مستنقع العنف والفوضى مستخدما في ذلك كل الوسائل من التخطيط والتحريض على أعمال العنف وتهديد أمن وسلامة ومصالح المواطنين.

وقالت اللجنة، إن "أمن واستقرار محافظة شبوة والحفاظ على سكينتها وصيانة مكتسباتها أمر لا يمكن التفريط به أو السماح بالعبث، مضيفة أنه ثمرة تضحيات أبناء هذه المحافظة بذلوا ﻷجله ثمن باهض من الشهداء والجرحى".

وأفادت اللجنة، بأن الأجهزة الأمنية تعاملت بمهنية ومسؤولية عالية مع ما حدث مساء الجمعة وصبيحة السبت، في منطقة عبدان بمديرية نصاب من قيام عناصر مسلحة بإطلاق النار بكثافة ومن أسلحة متنوعة مستهدفةً قوات الأمن، وأوقفت تقدم هذه العناصر بعد ان اخمدت أماكن اطلاق النار وذلك بمساندة من أبناء منطقة عبدان.

وحيت اللجنة، جميع أبناء شبوة على وعيهم العالي ورفضهم لكل الدعوات المشبوهة التي تستهدف شبوة أرضاً وانسانا ومؤسسات.. كما أحيت رجال الأمن على تحليهم باليقظة العالية.

وأكدت اللجنة على عدم قبول الدعوات العلنية التي يمارسها المجلس الانتقالي للحث على الفوضى والتخريب في المحافظة كجرائم تضع مرتكبيها أمام المساءلة القانونية باعتبارها جرائم تستهدف أمن المواطن وسكينته.

واعتبرت ما يمارسه الانتقالي من سلوك على الارض من استهداف رجال الأمن ومصالح المواطنين العامة وإقلاق السكينة العامة والتحريض ضد السلطة المحلية والمؤسسات الأمنية بالمحافظة تتنافى مع اتفاق الرياض ويعد رفضاً واضحاً لبنوده التي تم التوافق عليها.

ودعت اللجنة أبناء محافظة شبوة إلى توحيد الجهود والحرص على وحدة الصف الشبواني وعدم الانجرار خلف شعارات المجلس الانتقالي التحريضية والتي تخفي خلفها الشر بالعودة إلى الصف الوطني ورفض الإضرار بمصالح المحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات