تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

برلماني يمني: الاماراتيون عرضوا أموالا على أهالي جزيرة ميون لمغادرتها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 يونيو, 2021 - 10:34 صباحاً ]

قال برلماني يمني، إن ضباطا إماراتيين عرضوا أموالا على أهالي جزيرة ميون (على مضيق باب المندب) لمغادرتها، لكنهم رفضوا.

جاء ذلك على لسان البرلماني اليمني ومحافظ تعز الأسبق علي المعمري، في لقاء مع الجزيرة في برنامج بلا حدود مساء الأربعاء.

وأضاف المعمري، أن جزيرة ميون أهم بقعة مهمة لليمنيين وأمن الدول المطلة على البحر الأحمر، ويهمها ما يجري في ميون ولا يهم سواها.

وأردف "نحيي المواطنين في ميون ورفضهم لزيارة ضباط إماراتيين عرضوا عليهم شراء منازلهم وأراضيهم بالجزيرة".

وقال إن رد الحكومة اليمنية بشأن القاعدة العسكرية الإماراتية في ميون جاء متأخرا، وبعد أسبوعين أثبت تهرب رئيس الوزراء وتمييعه للقضية.

وتابع: "لازلنا ننتظر رد الجهات الرسمية"، لافتا إلى أن رد رئيس الحكومة معين عبدالملك بعدم معرفة قوات أجنبية في ميون يثير الشكوك حول نواياه.

يقول المعمري "لا نقبل ردا من غير الحكومة اليمنية، والحكومة ملزمة بالرد على سؤال النائب ورد السعودية عن ميون لا يعنينا".

وبشأن جزيرة سقطرى قال المعمري إن الإمارات تعمل على تطبيع الوضع في سقطرى لمصلحتها من خلال صرف بطائق خاصة للمواطنين، مؤكدا أن الحل في سقطرى يكون بعودة المحافظ  رمزي محروس، ومالم يعد فسقطرى لن يصلح وضعها.

يضيف "لم نحصل على رد من الحكومة حول التواجد الإماراتي في سقطرى وتلقينا وعودا من السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر بعودة المحافظ رمزي محروس وبعد اتفاق الرياض لم ينفذ السعوديين وعودهم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات