أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل الصبيحة تدعو للاحتشاد والنكف للرد على انتهاكات الانتقالي لحرمة المنازل

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 - 10:16 مساءً ]

دعت قبائل ومشايخ الصبيحة، يوم الثلاثاء، للاحتشاد والنكف والاحتشاد والرد الأمثل لانتهاكات مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا لحرمة المنازل.

جاء ذلك في بيان صادر عن قبائل الصبيحة، على خلفية اقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة، واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس (التابع للانتقالي).

وقالت قبائل الصيحة، في بيان، إنها تفاجئت يوم الثلاثاء، الساعة الرابعة فجراً بواقعة اقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده الشيخ المجاهد عبد الرحمن اللحجي واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس من قبل قوات تتبع المدعو "أبو وسام اليافعي".

وأضاف البيان، أن هذه القوة أقدمت على انتهاك حرمة منزل الصبيحي وأطلقت الأعيرة النارية داخل أروقة المنزل دون أدنى مراعاة لحرمة المنازل، وروعت النساء والاطفال والشيوخ، والتلفظ بالألفاظ النائية على أبناء الصبيحة ومشايخها جميعاً.

وأشار إلى أن هذه الواقعة انتهاك متعمد لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب عن واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة.

واعتبرت إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين.

ووجه البيان دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند وفي مقدمتهم مشايخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية الثلاثاء بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الأمثل لهذه الانتهاكات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات