بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع يناقش احتياجات جزيرة سقطرى في الجانب البيئي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 - 09:20 مساءً ]

عقد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عمار العولقي، يوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مدير عام الهيئة فرع سقطرى والفريق المشارك في البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة المتكاملة للمحميات الطبيعية.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع واحتياجات سقطرى في الجانب البيئي.

واستمع الرئيس العولقي إلى شرح مفصل من قبل الفريق لتحديد أولويات العمل البيئي في محافظة ارخبيل سقطرى، ونوعية التدخلات التي ينوي الفريق المشارك ومكتب البيئة في سقطرى عملها بالتعاون مع  مشروع برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة في سقطرى.

وأكد العولقي على أهمية نقل الخبرات والمهارات المكتسبة خلال البرنامج التدريبي إلى التطبيق العملي على أرض الواقع وإحداث نقلة في العمل البيئي والاجتماعي في هذه المحافظة مثمنا الأهمية البيئية والتراثية لجزيرة سقطرى عالميا.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة اهم المهددات البيئية والأوليات العشر البيئية في جزيرة سقطرى وماهية التدخلات التي سيعمل على تنفيذها الفريق خلال الفترة القادمة منها، تفعيل إدارة المحميات ومتابعة تفعيل برنامج التعليم البيئي إضافة إلى عمل محجر زراعي.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات و العمل البيئي وايجاد مشاريع موردة للدخل والتركيز على الزراعة المستدامة وإنشاء دكان الطبيعة في المحميات ترافقها مجموعة من ورش عمل لصناع القرار وإلهامهم بضرورة الاستفادة من التجربة البيئية والتجربة الاردنية في مجال الادارة المتكاملة للتنوع الحيوي واستدامته. 

ونفذ وليد الشعيبي مدير عام الرصد والتقييم البيئي بزيارة وزارة البيئة الاردنية، والتقى مع مدراء الادارات الخاصة بالتنوع الحيوي وصون الطبيعة والرصد والتقييم البيئي واستمع منهم على التجربة الاردنية في كل  الادارة الفنية والتشريعية وإمكانيات المساهمة في نقل الخبرات للعمل على تطوير تشريعات العمل البيئي في اليمن  في كل مجالات حماية البيئة. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات