صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية لجرحى تعز تندد بالإهمال الحكومي وتوقف صرف مستحقاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 - 06:58 مساءً ]

نظم العشرات من جرحى محافظة تعز جنوب غربي اليمن، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان المحافظة، تنديدا بالإهمال الحكومي لهم، والمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.
 
وردد المحتجون هتافات منددة بالإهمال الحكومي لمعاناتهم بعد أن فقدوا أطرافا من أجسادهم خلال الحرب المتواصلة مع جماعة الحوثي منذ 7 أعوام.
 
وقالت رابطة جرحى تعز في بيان لها، إن "وزارة المالية والبنك المركزي يواصلان احتجاز مخصصات جرحى تعز المقدرة بمليار ريال".

وأضافت أن ذلك يكشف عمق الخذلان والنكران وإخلال الحكومة الشرعية بواجباتها وتعهداتها برعاية الجرحى وعلاجهم وتوفير احتياجاتهم.
 
وأشارت الرابطة في بيانها، إلى أن هذا التعنت والإهمال الحكومي كان له آثار بالغة الألم على وضع الجرحى حيث توقف العلاج بشكل تام عن جرحى الداخل بينهم قرابة 2900 جريح بحاجة لتدخل طبي عاجل بالإضافة إلى حرمان 320 جريحا بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج في الخارج.
 
وطالب البيان، الحكومة الشرعية بسرعة إطلاق مبلغ المليار ريال التي وجه بها نائب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء والمحتجزة لدى وزارة المالية والبنك المركزي منذ أكثر من عامين.
 
ودعا رئاسة الحكومة الشرعية إلى الكف عن هذا التجاهل لمعاناة الجرحى والتحرك الجدي لضمان حصول جميع الجرحى على حقهم بالعلاج كون تضحياتهم هي الوتد الذي حافظ على الشرعية.
 
وطالبت الرابطة، الحكومة باعتماد ميزانية ثابتة لجرحى تعز، وضع حلولا جذرية لمعاناتهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات