منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يمنعون سفينة أممية من إفراغ حمولتها بميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 يونيو, 2021 - 10:31 صباحاً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، جماعة الحوثي، بمنع إفراغ سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وعلى متنها  12500 طن من القمح وإجبارها على الخروج ومغادرة ميناء الحديدة (غربي البلاد).

 وقال وزير الاعلام والثقافة معمر الإرياني في تصريحات نقلتها، وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن ذلك يأتي امتداد لنهج الجماعة في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية وعمل المنظمات الدولية في مناطق سيطرتها‏".

 وأوضح الوزير الإرياني أن هذا العمل يؤكد انتهاج الحوثيين سياسة الافقار والتجويع، وعدم اكتراثها بالمأساة الانسانية والحالة المعيشية لملايين المعدمين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستغلال أوضاعهم المأساوية ورقة للمزايدة السياسية والاعلامية وابتزاز وتضليل المجتمع الدولي‏.

 وطالب الإرياني المجتمع الدولي بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، واتخاذ الاجراءات الرادعة ضد الحوثيين لضمان وصول المساعدات لملايين الجوعى في مناطق سيطرتهم".

من جهتها، اتهمت جماعة الحوثي اليمنية، السبت، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بتقديم نحو 1800 طن مساعدات غذائية تالفة، معلنة رفض استلامها.

جاء ذلك في تصريحات لهلال الجشاري، مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، أوردتها وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

وأوضح الجشاري أنه "تم ضبط ألف و768 طنا من البازلاء الصفراء في ميناء الحديدة (غربا) مصابة بالحشرات، تابعة لبرنامج الأغذية العالمي".

وأضاف: "هذه الكمية الكبيرة يسعى برنامج الأغذية العالمي إلى إدخالها للشعب اليمني كمساعدات".

وتحدث عن أنه تم رفض الشحنات فورا، ووجه بإتلافها بعد استكمال الإجراءات القانونية، أو إعادتها إلى بلد المنشأ الذي وصلت منه "أوكرانيا".

ولفت إلى أن "مثل هذه الشحنات سبب رئيسي لنقل الحشرات والآفات النباتية إلى البلاد، إلى جانب خطورة تلك الكميات في جعل المستهلكين عرضة للإصابة بالأمراض".

ولم يصدر بعد تعليق من قبل برنامج الأغذية العالمي حول هذه الاتهامات.





مشاركة الخبر:

تعليقات