عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

جمعية أردنية تنظم ورشة تدريبية للقائمين على محمية أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 يونيو, 2021 - 04:14 مساءً ]

نظمت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، الثلاثاء، ورشة تدريبية للقائمين على محمية أرخبيل سقطرى.

 

وقالت وكالة الانباء الأردنية بترا، إن الورشة التدريبية تأتي كجزء من برنامج الإدارة المتكاملة لصون الطبيعة والتنمية المستدامة، الذي تنفذه الجمعية في الأرخبيل باليمن، والتي ستستمر لمدة 18 يوما.

 

يأتي هذا بعد توقيع الجمعية الأردنية مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبدعم من مرفق البيئة العالمي وشراكة هيئة البيئة العامة في الجمهورية اليمنية اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية لبرنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة لأرخبيل سقطرى العام الماضي.

 

وتأتي أهمية هذا المشروع من أهمية جزيرة سقطرى كأحد أهم 10 جزر في العالم للتنوع الحيوي، حيث تحتوي على أكثر من 300 نوع من النباتات المتوطنة، و10 أنواع متوطنة من الطيور، و27 نوعا متوطنا من الزواحف و60 نوعا من الفراشات وكلها متوطنة، ما أعطاها قيمة عالية جدا لاحتضان تنوع حيوي نادر عالي التوطن ومميز على مستوى العالم.

 

 وقال مدير مركز مراقبة التنوع الحيوي في الجمعية ومدير مشروع سقطرى، نشأت حميدان، إن الورشة مكثفة وتتناول القضايا والمواضيع المتعلقة بإدارة المناطق المحمية وفي الجوانب كافة.

 

وستتضمن الدورة زيارة الوفد للعديد من المحميات الطبيعية في المملكة، والتي تديرها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، للاطلاع على كافة الجوانب عن قرب واكتساب الخبرات الميدانية من خلال تجربة الجمعية في إدارة المحميات والتي تعتبر رائدة على مستوى المنطقة والعالم، بحسب وكالة بترا.

 

وأوضح حميدان أن الجمعية قامت بزيارة الجزيرة لمدة شهر كامل للنظر في احتياجات المجتمعات المحلية حول المحميات، وتقييم فعالية المحميات الطبيعية، وبرامج تمكين المرأة، وبرامج الخطط الإدارية للمحميات الطبيعية وتحليل القدرات للكادر المحلي والشركاء.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات