عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمهرة يشاركون احتفالات الكبارة بسيحوت     مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة     تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة    
الرئيسية > منوعات

هل حان دور الأبقار لارتداء الكمامات بهدف مكافحة الاحتباس الحراري؟

المهرة بوست - مونت كارلو
[ الاربعاء, 16 يونيو, 2021 - 12:05 صباحاً ]

طورت شركة "كارغيل" (Cargill) الأمريكية جهازا يهدف إلى تحويل غاز الميثان المنبعث من تجشؤ الأبقار إلى ثاني أكسيد الكربون، الذي يشكل ضررًا أقل على البيئة.

وفي التفاصيل، تهدف الشركة إلى إطلاق أقنعة مضادة للميثان توضع للماشية تم تطويرها بالتعاون مع شركة "زيلب" (Zelp) البريطانية الناشئة. 

ومن الجدير ذكره أن غاز الميثان، الذي ينبعث من تجشؤ الماشية، يشكل 5٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية. كما أن ما يقرب من 95٪ من انبعاثات الميثان من الحيوانات تخرج من خلال فتحات الأنف والفم. يذكر أن الميثان لديه قدرة أكبر من 20 إلى 30 مرة من ثاني أكسيد الكربون في زيادة الاحتباس الحراري.

انطلاقا من هذه النقطة، فإن هذه التقنية الجديدة ستأتي على شكل قناع يلتقط هذه الانبعاثات بفضل مراوح صغيرة تعمل على البطاريات الشمسية. وستتمكن الأقنعة من امتصاص غازات الأبقار وتخزينها في فلتر يؤكسد غاز الميثان ويحول نصفه بشكل فوري إلى ثاني أكسيد الكربون، قبل إعادة إطلاقها في الهواء.

وتؤكد الشركة أنها تسعى لزيادة فعالية هذه الأقنعة لتتمكن من أكسدة نسب أكبر من الميثان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات