وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة عمانية: السلطنة تقود حراكا دبلوماسيا بهدف إنهاء الحرب باليمن وفتح حوار وطني يجمع كل الأطراف

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 08:00 مساءً ]

قالت صحيفة عمانية، إن السلطنة تشهد حراكا دبلوماسيا كبيرا في طريق تحقيق إنهاء الحرب في اليمن وفتح حوار وطني يمني يجمع كل الأطراف.

وأضافت صحيفة عُمان في مقال يحمل عنوان "اليمن.. بين الأمل والرجاء"، أن اليمن يعيش هذه الأيام مرحلة فاصلة بين الأمل والرجاء، الأمل في عيش حياة طبيعية كما تعيش الشعوب المحبة للحياة وبناء المستقبل بعيدا عن نار الحرب وسعيرها الذي يلتهب منذ 7 سنوات، أكلت أخضر البلاد ويابسها، والرجاء في أن تحقق الجهود الدبلوماسية التي تقودها السلطنة والمدعومة إقليميا ودوليا نجاحا يعزز جذوة الأمل ولا يخيب نظرة الرجاء".

وأشارت إلى أن تشهد السلطنة حراكا دبلوماسيا كبيرا في طريق تحقيق إنجاز طال انتظاره للأشقاء في اليمن يعيد لهم وطنهم الذي فتته الحرب وحولته إلى أكبر ساحة مجاعة في العالم.

ولفتت إلى أن اليمنيين ودول الإقليم والعالم يعولوا على دور السلطنة في إنهاء الحرب وفتح حوار وطني يمني لا يستثني أي طرف من الأطراف.

وأشار المقال إلى أن السلطنة تمتلك علاقات كبيرة مع كل الأطراف الفاعلة في الحرب والحاضرة حضورا مباشرا أو غير مباشر، مؤكدا أن الجميع يثق بها ثقة كبيرة كرستها السنوات وعززتها المواقف.

وتابعت الصحيف في مقالها: "لا بد أن تقرأ أطراف الحرب في اليمن المشهد بشكل متكامل ومتوازن لتستطيع معرفة أن كل تفاصيله تؤكد حتمية وقف الحرب وضرورتها وإلا فإن الجميع سيكتوي بنارها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات