تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية     شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 11:24 مساءً ]

قال دبلوماسي يمني، إن التحالف السعودي الإماراتي ترك دعم الشرعية وذهب للسيطرة على محافظتي المهرة وسقطرى، البعيدة عن الحرب.

وكتب السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف، في صفحته بتويتر، مخاطبا التحالف، أن دعم الشرعية ودعم الجبهات كان "أفضل وأسهل وأضمن لكم ولنا بدلا عن هذا الوضع الذي وصلنا إليه". 

وأضاف، أن التحالف قام بزراعة الفرقة في الشمال وصنع المجلس الانتقالي في الجنوب، ثم عاد ليجري معه حوار "لا له أول ولا أخر".

وأشار إلى أن الجيوش ذهبت إلى جزيرة سقطرى ومحافظة المهرة، بينما الهدف هو صنعاء. 

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية ومعها الامارات تحالفا عسكريا في اليمن، بهدف دعم السلطة الشرعية واستعادة الدولة، إلا أنه ذهب للسيطرة على الجزر والموانئ اليمنية ومع تصدير النفط، وتسبب بانهيار كبير للاقتصاد اليمني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات