رئيس تونس يصدر قرارًا بتعطيل العمل بمؤسسات الدولة ليومين باستثناء الجيش والأمن     وكيل شبوة يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق الإدارية     عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمهرة يشاركون احتفالات الكبارة بسيحوت     مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة     تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 08:56 مساءً ]

قال المدير العام للهيئة البحرية الأردنية، المهندس محمد السلمان، الاثنين، إن الناقلة اليمنية "صافر" الراسية في باب المندب منذ سنين، تشكل "قنبلة موقوتة"، لخطر تسرب مواد نفطية منها.
 
ونقلت "صحيفة عمون" الأردنية عن السلمان، أن "صافر" التي كانت تستخدم كخزان للنفط والوقود في الموانئ اليمنية، تعرضت لتسرب بسيط منذ فترة، ولم تخضع للكشف الفني منذ عام 2015.

وأضاف أن أي تسرب نفطي سيكون له تبعات على البيئة البحرية وعلى الدول المطلة على البحر الأحمر، ويهدد المرافق السياحية والاقتصادية فيها، لافتا إلى أن المنطقة التي ترسو بها يتم فيها استبدال مياه التوازن للسفن القادمة الى ميناء العقبة.
 
وحذر من أن تحمل المواد المتسربة او تلتصق على جوانب السفن وتصل الى ميناء العقبة بشكل او بآخر، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت باتخاذ الاجراءات الاحترازية تحسبا لأسوأ السيناريوهات، ونقلت الصورة وتخوفات المملكة من تسرب النفط.
 
وتصاعدت احتمالات حدوث تسرب للكميات المخزنة في الناقلة "صافر" منذ نحو 5 سنوات والمقدرة بـ 1.14 مليون برميل من النفط الخام، خاصة بعد تسرب المياه الى غرفة المحركات، في حزيران/ يونيو الماضي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات