تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية     شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 08:26 مساءً ]

كشف الناشط السقطري "عبدالله بدأهن"، عن تفاصيل مطالب مليشيا الانتقالي (أدوات الإمارات في جزيرة سقطرى)، مقابل الافراج عنه بعد أيام من اعتقاله.

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي قد أطلقت سراح الناشط عبدالله بدأهن، يوم الجمعة الماضية، بعد ثلاثة أيام من اعتقاله في جزيرة سقطرى، على خلفية صور نشرها على صفحته في الفيسبوك، تبين وجود قاعدة عسكري إماراتية بالقرب من مطار سقطرى.

وقال عبدالله بدأهن، إن "أثناء خروجه من مقر الاعتقال طُلب منه نفي المعلومات التي نشرها سابقاً بخصوص وجود مواقع إماراتية يجري إنشائها في سقطرى".

وأضاف في منشور على صفحته في الفيسبوك، أنه رفض رفضا تاما نفي هذه المعلومات، مالم يتوفر لديه الدليل الكافي بعدم وجود ذلك.

ولفت إلى أن يوم أمس الاحد، جرى استدعائه بواسطة شيخ قبيلته إلى ديوان المحافظة لحضور اجتماع ما يسمى باللجنة الأمنية (قيادات الانتقالي) في سقطرى، وطلبوا منه النزول بمعية القيادات العسكرية والأمنية التابعة للانتقالي إلى المواقع التي ذكرها وذلك للتأكد من صحة الخبر أو عدمه.

وأوضح بدأهن، أنه قام برفقة قيادات في الانتقالي بالنزول إلى أحد المواقع والاطلاع على بعض التفاصيل، والانتقال إلى موقع آخر، غير أن عدم التنسيق المسبق مع مشرفي الموقع حال دون التمكن من ذلك.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على أن يتم استكمال النزول يوم غد الثلاثاء، مرفقا بذلك صور للنزول الذي نفذ يوم الاثنين.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات